| استشاري مناعة: الخريف موسم العدوى التنفسية والحل بالتغذية السليمة

اعتبر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن فصل الخريف هو موسم العدوى التنفسية، لأنه يتضمن عدة تغيرات جوية على مدار اليوم الواحد، فتنخفض درجة الحرارة ليلاً وترتفع نهاراً، بما يعرض الجسم لتغيرات مفاجئة في درجات الحرارة، ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية 

وأوضح «الحداد»، خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة» مع الإعلاميتين جاسمين طه زكي، ورضوى حسن، والمذاع على فضائية «DMC» أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية هم كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الحساسية وضعف المناعة.

أطعمة تقوي المناعة

وأكد استشاري الحساسية والمناعة أنه لابد من تناول الأطعمة التي تقوي المناعة والغنية بالمواد المضادة للأكسدة، مثل الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى أهمية استشارة الطبيب عند الشعور بأي أعراض تنفسية، مع الالتزام التام باتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن الزحام وعدم التكدس هو الحماية الأولى من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

نصائح من وزارة الصحة والمواطنين

ونشرت وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عدداً من النصائح التى يجب على المصابين بالأمراض التنفسية اتباعها، ومنها ضرورة الابتعاد عن الأماكن المغلقة، والالتزام بارتداء الكمامات، خصوصاً في الأماكن المزدحمة.