| استشاري يقدم نظام غذائي صحي للأطفال لخسارة الوزن: مفيش دايت «فيديو»

يعاني الكثير من الأطفال في سنوات عمرهم الأولى وبفترة المراهقة من زيادة في الوزن، لذا تحرص أسرهم على محاولة اتباع حمية غذائية للابتعاد عن السمنة ومخاطرها، إلا أن أحد استشاري التغذية العلاجية نفى صحة ذلك الأمر، وأن الأطفال يجب لهم نظام صحي بقواعد معينة.

الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، قال إنّ التغذية العلاجية تشمل كل ما له علاقة بالصحة العامة، وخاصة أن الأكل هو المحرك الرئيس للصحة العامة مثل المناعة، إلا أن لم يحصل الإنسان على تغذية علاجية جيدة فإنه سيتعرض لأضرار كثيرة مرتبطة بالذاكرة والقدرة على النوم وغيرها من الأمور.

«صلاح الدين»: العيش زي البنزين بالنسبة للأطفال

وفيما يخص الحمية الغذائية للأطفال، أوضح «صلاح الدين»، خلال لقاء مع الإعلامية داليا أشرف مقدمة برنامج «8 الصبح» على قناة dmc: «الكربوهيدرات بمثابة البنزين، مثل العيش في وجبة الإفطار والأرز والمكرونة في وجبة الغداء ولا يمكن منعه لدى الأطفال، فالطفل لا يجب أن يخضع لحمية غذائية.. مفيش حاجة اسها دايت عند الأطفال».

كما تحدث عن الوجبات المثالية للأطفال، وهي: «في وجبة الإفطار، يمكن تناول 2 رغيف توست بني أو توست أبيض أو نصف رغيف عيش بلدي بالإضافة إلى تناول 8 ملاعق فول و2 بيضة مسلوقة وكميات من الجبن، ويجب أن نبتعد عن السكريات تماما لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، بعدها يمكن تناول الخيار أو الفلفل أو الكابوتشا أو الخس».

وجبة الغداء

وتابع: «بعد الانتهاء من تناول هذا الطبق يمكننا الحصول على أي نوع من أنواع الفاكهة وذلك بنصف ساعة، وبالنسبة إلى طبق الغداء، فإنه طبق واحد مقسم إلى جزئين، الأول الخضار، والنصف الآخر مقسم إلى ربعين، الأول نشويات والثاني يحتوي على البروتين».

وجبة العشاء

وواصل: «في وجبة العشاء يجب توفير كوب زبادي وفاكهة وسندوتش صغير وسلطة جبنة، كما يحتاج الطفل إلى بعض السناكس بين الوجبات وهنا يأتي دور المكسرات والعصائر وبولة أيس كريم مرة أو مرتين في الأسبوع».