| استغلال 4 أشقاء مصابون بإعاقة ذهنية في التسول.. والأخت ترد

أثارت قصة «نادية» التي تعول 4 أشقاء يعانون من إعاقة ذهنية، ورغم كبر سنهم وتخطيهم الثلاثين، إلا أنهم يعيشون بعقل صغير لم يتعدّ العاشرة، تعاطف الكثيرين على مواقع الواصل الاجتماعي، ولكن بعد أيام من نشر «» قصتهم، فجرت مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» مفاجأة، وهي أن شقيقتهم تستغلهم في التسول.

ونشرت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك» بأن شقيقة الـ4 رجال تقوم باستغلالهم في التسول، وكان الغرض من نشر قصتهم عبر الإنترنت هو الحصول على العائد المادي فقط، وذلك بحسب حديث فريق معانا لإنقاذ إنسان بالإسكندرية مع الأخت وزوجها.

المؤسسة توضح: شقيقتهم تستغلهم في التسول

وكتبت المؤسسة عبر صفحتها: «وصلنا استغاثة بوجود 4 أيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة وحالتهم صعبة جدًا فى الإسكندرية تحديدًا عند مطار النزهة عزبة عبد المنعم رياض.. تم التعامل فور البلاغ وتوجه فريق الإنقاذ بالإسكندرية للحالات، وبالحديث من الأخت و زوجها تبين أنهم يقومون باستغلالهم في التسول كمصدر رزق لهم، ورفضوا تمامًا نقلهم إلى المؤسسة بالقاهرة وأوضحوا أن الهدف من نشر البوست المكسب المادي فقط ومش محتاجين دار رعاية».

وطلبت المؤسسة من الجميع عدم تشجيع شقيقتهم وزوجها على استغلال الـ4 أشقاء: «لذلك وجب التنويه للجميع حتى لا نشجعهم على استغلال أرواح بريئة.. حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى».

الأخت ترد: محصلش

نادية عبد الرحيم، شقيقتهم، نفت لـ«» ما ذكرته المؤسسة حول استغلال أشقائها في التسول، موضحة أنها تريد أن يكونوا معها في الإسكندرية؛ لذا رفضت ذهابهم إلى القاهرة لأنها تخاف عليهم، كما أنها لم تطلب أموالًا ولا تبرعات من أحد: «أنا مش هوديهم في أي مكان أنا عاوزه معاش بس ومش طالبه حاجة من حد وربنا يقويني عليهم، أنا مش بتسول ولا بشحت، مفيش حاجة من دي حصلت، أنا بطالب بحقهم».

اقرأ.. 4 أشقاء يعانون من تأخر عقلي وأختهم الوحيدة تعولهم من بيع الليمون 

ونشرت «» قصة 4 أشقاء يعانون من تأخر عقلي وإعاقة ذهنية، وتفاعل العديد مع القصة، معبرين عن استعدادهم للتعاون وتقديم الدعم والمساعدة لهم، وكانت شقيقهم أكدت أنهم يعيشون معها في منزلهم على الرغم من أنها متزوجة ومعها 4 أطفال: «أنا شغالة ببيع ليمون وخضار، وجوزي قاعد من الشغل مابيقدرش يشتغل عشان تعبان، وأنا اللي بصرف عليهم».