| اسم «محمد» هو الأكثر تسمية للأطفال المولودين في بريطانيا خلال 2022

تصدر اسم «محمد» قائمة تسمية المواليد الجديدة في بريطانيا خلال 2022، إذ أصدرت قاعدة بيانات «بيبي سنتر» أكثر 100 اسم تسمية للأطفال الأولاد والبنات في المملكة المتحدة، مما يعطي نظرة ثاقبة على الأسماء العصرية التي يلجأ إليها الآباء هذا العام.

اسم محمد يتمسك بصدارة أكثر الأسماء انتشارا في بريطانيا 

بالنسبة لأسماء الأولاد على وجه الخصوص، كان هناك تغييرًا طفيفًا في المراكز الأولى، حيث تمسك «محمد» و«نوح» بالمركزين الأول والثاني على الترتيب، والجديد أن «أوليفر» الذي احتل المركز الثالث بقوة لعدة سنوات، انخفض من القائمة بينما ارتفع اسم «جاك» ليحل محله، بحسب «ديلي ميل».

قائمة أسماء الأولاد الأكثر انتشارا في بريطانيا خلال 2022: 

أما فيما يتعلق بأسماء الفتيات، أطاح اسم «ليلي» بـ«أوليفيا» من صدارة القائمة لأول مرة منذ 7 سنوات، وعلى الرغم من حدوث تغيير في أسماء الفتيات، إلا أن قائمة الأسماء الأولاد ظلت ثابتة إلى حد ما، مع تشبث «محمد» بالمركز الأول.

قضية أمبر هيرد وجوني ديب أثرت في القائمة

في حين أن بعض الاتجاهات لا تزال قوية، مثل أسماء أفراد العائلة المالكة في بريطانيا، يبدو أن الأحداث البارزة الأخرى أثرت على قرارات الوالدين أيضًا، وأحد هذه الأحداث التي جعلت الآباء يشعرون بالضيق هو المحاكمة الشهيرة بين أمبر هيرد وجوني ديب، بعد طلاقهما المرير في عام 2016.

قائمة أسماء الأولاد الأكثر انتشارا في بريطانيا خلال 2022: 

بعد سنوات من التواجد في قائمة أفضل 100 اسم للفتيات، خرج اسم «أمبر» من القائمة لأول مرة، وكما لم يسجل «بيبي سنتر» أي حالات قام فيها الآباء بتسجيل أطفالهم الرضع باسم «جوني» حتى الآن هذا العام.

لأول مرة منذ عام 2015، احتل اسم جديد المركز الأول لأسماء الفتيات، حيث تراجعت المصنفة الأولى السابقة «أوليفيا» إلى المركز الثالث، واحتلت «ليلي» المركز الأول بدلاً من ذلك، تليها «صوفيا» في المرتبة الثانية.