| «اعرف إزاي توفر الباقة».. 5 طرق تحفظ بيانات الهاتف على Android

بيانات الهاتف تمثل أهمية كبيرة في وقتنا الحالي ولا يمكن الاستغناء عن استخدامها وبدونها نشعر بحالة تشبه الارتباك، إذ أصبح الكثيرون لا يستطيعون التوقف عن مشاهدة مقاطع فيديو على TikTok أو YouTube أو حتى تصفح فيس بوك أو متابعة الأخبار عبر جوجل، وهو ما يسفر عنه استنزاف الباقة سريعًا.

وحسبما ذكر موقع «tech advisor» التكنولوجي، فإنه يمكن اللجوء إلى 5 طرق لتوفير بيانات الهاتف وذلك من خلال اللجوء إلى استخدام طرق بديلة لها سواء إذا تم اللجوء إلى استخدام شبكات الواي فاي في المنزل أو في المقاهي، أو تقييد استخدامها على تطبيقات معينة.

1- استخدم شبكتك المنزلية لتنزيل المحتوى

شبكة الواي فاي الخاص بالمنزل يمكن استخدامها من أجل تنزيل المحتوى الذي تريد الاستماع إليه وأنت خارج المنزل من أجل الحفاظ على بيانات الهاتف، حيث تعتبر تلك الطريقة الأكثر وضوحاً والأوفر أيضاً، حيث يمكن تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب والموسيقى وكذلك البودكاست قبل النزول من منزلك، وهذا سيساعد على تجنب استنفاد باقة هاتفك.

2. قم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول عندما تكون في المنزل أو في المكتب

قم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف عند وصولك لمكان العمل وكذلك المنزل، حيث يمكن استخدم الواي فاي لتوفير بيانات الهاتف، وقد يتحول هاتفك تلقائيًا إلى بيانات الهاتف المحمول عندما يفقد شبكة Wi-Fi، وقد تقوم عن غير قصد بتنزيل تطبيقات كبيرة، أو مشاهدة مقاطع فيديو دون أن تدرك أنه يستخدم بيانات الهاتف المحمول.

3. استخدم شبكة Wi-Fi في المقاهي والمطاعم

بعض المقاهي تقدم خدمة Wi-Fi مجانية، وهو ما يمكن أن يكون وسيلة للقيام ببعض الأشياء المهمة التي قد تكون قد ظهرت فجأة، وينطبق الأمر كذلك على بعض مطاعم الوجبات السريعة، إلا أنه يجب الأخذ في أن شبكات الواي فاي قد تكون غير آمنة مثل شبكتك المنزلية.

4- تقييد استخدم بيانات الهاتف المحمول على تطبيقات معينة

حظر استخدام بيانات الهاتف على تطبيقات معينة تتمثل في تطبيقات المراسلة مثل الواتساب، واستخدام الواي فاي فى تطبيقات أخرى مثل اليوتيوب، ويمكن تفعيل ذلك التقييد على نظام Android، من خلال فتح الإعدادات، ثم اختيار التطبيقات، ثم إدارة التطبيقات ثم تحديد التطبيق الذي تريد تقييده.

5- إعداد تحذير بشأن استخدام البيانات

بشأن قلقك فيما يتعلق ببيانات الهاتف، يمكنك إعداد إشعار يخبرك عندما تستهلك كمية معينة من الباقة، ويمكنك تفعيل هذا الإعداد على نظام Android، من خلال استخدام إعدادات النظام، والتي تتمثل في فتح الإعدادات، ثم اختيار منها الشبكة والإنترنت، ثم اختيار الإنترنت، ثم اختيار تحذير البيانات والحد الأقصى، واختيار تحذير البيانات، ثم أدخل الرقم الذي تريد تلقي تنبيه بشأنه وأكمل العملية بالنقر فوق تعيين.