| اعرف قائمة الأجهزة التي تدعم iOS 16.. لن يصل لهذه الهواتف

مع انطلاق مؤتمر WWDC 2022 في الساعة الـ7 من مساء، اليوم، بتوقيت القاهرة، ستعلن شركة أبل الأمريكية عن الأجهزة التي تدعم iOS 16 بعد توضيح مميزاته وإضافاته الجديدة، ومن المتوقع أن يُطرح التحديث رسميا للأجهزة التي سيدعمها في شهر سبتمبر المقبل بعد الإعلان عن سلسلة أيفون القادمة كما هو معتاد من عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

على الرغم من أن شائعات iOS 16 ضعيفة نوعًا ما على الأرض في الوقت الحالي، إلا أن ميزات iOS 16 المشاع تشير إلى أن المستخدمين سيتلقون تحسينات على شاشة القفل والإشعارات وبعض تكامل AR / VR والمزيد من إمكانيات تتبع الصحة، بالإضافة إلى الأجهزة التي تدعم iOS 16، بحسب موقع «سي نت».

الأجهزة التي تدعم iOS 16

تشير شركة أبل دائما إلى أن كل تكرار لنظام iOS يتطلب معالج أكبر، وهذا حتماً يجعل بعض الهواتف مجبرة على تفويت التحديث، لذلك فإن الأجهزة التي تدعم iOS 16 من المحتمل ألا تكون هي نفسها التي تدعم أي أو إس 15.

تتمتع أبل بسجل حافل جدًا من دعم الهواتف على المدى الطويل، إذ يدعم نظام التشغيل iOS 15 الهواتف التي ظهرت لأول مرة في عام 2015 على سبيل المثال، ولكن هناك حدود، ومع وضع ذلك في الاعتبار، يعتقد الكثير من الخبراء والمحللين أن أجهزة معينة لن تستقبل التحديث الجديد.

الهواتف التي لن تتلقى دعم التحديث الجديد يُعتقد أنه ستكون أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس، فهي الأقدم عمليا في القائمة، صدرت في سبتمبر 2015 بنظام iOS 9، بالإضافة إلى هواتف أيفون إس إي الصادر في 2016، فعلى الرغم من كونه صدر بعد 6 إس بـ7 أشهر، إلا أنه يستخدم في الواقع نفس المعالج.

قائمة أجهزة أيفون التي ستحصل على iOS 16

تشير معظم التوقعات إلى أن قائمة الهواتف التي ستدعم التحديث الجديد من أي أو إس هي كالتالي:

آيفون 7

أيفون 7 بلس

آيفون 8

آيفون 8 بلس

آيفون إكس

آيفون إكس إس

أيفون إكس إس ماكس

آيفون إكس آر

آيفون 11

آيفون 11 برو

آيفون 11 برو ماكس

آيفون 12

آيفون 12 برو

آيفون 12 برو ماكس

آيفون 13

آيفون 13 ميني

آيفون 13 برو

آيفون 13 برو ماكس

سلسلة آيفون 14 القادمة