| اعرف ماذا يحدث لجسمك لو بتتسحر فول وطعمية.. فوائد وأضرار على البعض

تساؤلات عديدة يطرحها الكثير من المسلمين، أبرزها ماذا يحدث لجسمك لو بتتسحر فول وطعمية؟، مع دخولنا في اليوم الثاني لشهر رمضان الكريم، خاصة أن موائد السحور لا تخلو من وجودها على مدار الشهر المبارك؛ لأنها من الأكلات الشعبية المعتاد تناولها في ذلك التوقيت.

اعرف ماذا يحدث لجسمك لو بتتسحر فول وطعمية

ورد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، على سؤال ماذا يحدث لجسمك لو بتتسحر فول وطعمية، قائلا، إنها وجبة مميزة تجعل الشخص يشعر بالشبع على مدار ساعات طويلة، الأمر الذي يفيد الصائم طوال النهار، على الرغم من مشكلة نقص المغذيات؛ لأنه لا يوجد نسبة بروتين عالية والأملاح المعدنية والفيتامينات قليلة.

تأثير تناول الفول والطعمية يوميا على الشخص

وقد يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول الفول والطعمية على مدار الـ 30 يومًا، الأمر الذي جعلهم يتساءلون حول مدى خطورة تناوله طوال الشهر، لكنه يختلف على حسب نوعية الشخص وفقا لما ذكره «الحوفي» لـ «»: «يعني الإنسان السليم، مش هيعمل أي مشاكل على صحة الشخص، ولكن تكرار تناولهما يؤدي بعد فترة إلى عسر هضم وسوء هضم».

وحذر أستاذ علوم الأغذية، من خطورة سوء الهضم الذي يعني أن عملية الاستفادة من الأكل لن تكتمل، لأن الهضم يقوم بتكسير الطعام إلى مركبات تمتص من خلال جدار الأمعاء: «لو المغذيات دي ممتصتش ودخلت على الدم يبقى أنا مستفدتش من اللي أكلته» .

أضرار صحية على بعض الأشخاص

وأكد «الحوفي»، أن هناك أضرارًا صحية تحدث لبعض الأشخاص عند تناول الفول والطعمية، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل القولون أو السكر أو السمنة، مضيفًا: «مرضى القولون الفول والطعمية هيعملهم مشاكل مصحوبة بتقلصات ومغص وتكوين غازات، بينما مريض السكر مينفعش ياكل كتير عشان العيش والسمنة، والفول والطعمية مع العيش عامل خطورة للإصابة بالسمنة فياكلوا سندويتش واحد عشان السعرات الحرارية».