| اقفل بيتك بموبايلك وبصمة إيدك.. هل يعد القفل الذكي أفضل خياراتك؟

تطور التكنولوجيا خلال العقود الأخيرة أدى إلى ظهور أدوات جديدة تهدف إلى تسهيل حياة الإنسان، وتحويل المنازل إلى بيوت ذكية، ومن بين هذه الأدوات، يأتي القفل الذكي الذي يسهم في تأمين المنازل بطرق مبتكرة، وفقًا لما ذكره موقع «How to Geek» الكندي.

اقفل بيتك بموبايلك وبصمة إيدك

مع تطور الأدوات التكنولوجية، قامت العديد من الشركات بتوظيف هذه التقنيات لتحويل المنازل إلى بيوت ذكية، ومن أبرز هذه الأدوات القفل الذكي. يتيح القفل الذكي العديد من المزايا، مثل تأمين المنزل والتحكم في فتحه عن بعد، سواء كنت مسافرًا أو في موقف يتطلب منك فتح الباب لشخص معين أثناء غيابك.

 أشكال القفل الذكي

على عكس التوقعات، يأتي القفل الذكي في شكل غالق تقليدي للأبواب، مما يساعد في دمجه بسهولة بالأبواب دون لفت الأنظار، ويحتوي القفل الذكي على مستشعر داخلي، وقارئ بصمة إصبع، وقارئ بلوتوث يمكن ربطه بهاتفك أو أي جهاز ذكي يدعم البلوتوث. إضافة إلى ذلك، يتوفر المفتاح التقليدي كخيار إضافي لتجنب حدوث أي مشكلة فنية.

 القفل الذكي.. هل يعد حل مميز؟

القفل الذكي يقدم حلًا مميزًا للعديد من المواقف، في حالة مغادرة المنزل بشكل عاجل، قد تتساءل لاحقًا عما إذا كنت قد أغلقت الباب بإحكام أم لا، مع القفل الذكي، يمكنك التحقق من ذلك عبر هاتفك المحمول والتحكم في فتح وإغلاق الباب عن بعد، سواء كنت في غرفة أخرى أو حتى مسافرًا.

تتوفر الأقفال الذكية بأشكال وميزات مختلفة، مما يؤدي إلى تفاوت أسعارها بناءً على الميزات التي تقدمها.