| اكتشاف أقدم خشبة مسرح تعود لعصر وليام شكسبير.. ما القصة؟

في حالة فريدة من نوعها اكتشف علماء آثار في بريطانيا خشبة مسرح تعود لزمن المؤلف المسرحي وليام شكسبير، والذي يعد أشهر كاتب في تاريخ بريطانيا، وذلك في قاعة أقدم مبنى بلدية في بريطانيا، إذ اعتقد أن شكسبير نفسه شارك في تقديم إحدى مسرحياته عليها وفقا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم» نقلا عن مجلة «The Times» البريطانية.

خشبة مسرح تعود لزمن سكشبير 

كانت خشبة المسرح، التي عثر عليها علماء الآثار مصنوعة من خشب البلوط، وتعتبر أقدم خشبة مسرح والوحيدة الباقية من زمن شكسبير، إذ تم اكتشافها في بلدية سانت جورج بمقاطعة نورفولك التي تعود الى العصور الوسطى وتعتبر أقدم قاعة في بريطانيا.

تم العثور على خشبة المسرح تحت طبقتين حديثتين لأرضية القاعة تعودان إلى خمسينيات القرن الماضي والثانية إلى القرن السابع عشر أو التاسع عشر، خلال عمليات الترميم والصيانة التي تخضع لها القاعة حيث إنه استنادا إلى تقنية وضع الألواح وتحليل الخشب، أنشأت بين عامي 1417 و1430 بحسب الصحيفة.

قاعة مدينة سانت جورج بمقاطعة نورفولك

تم تأسيس قاعة مدينة سانت جورج بنورفولك في بداية القرن الخامس عشر، وكانت في الأصل مخصصة للاجتماعات الدينية، ولكنها مع مرور الزمن تحولت إلى مسرح، حيث يشار إلى أن   شكسبير قدم عرضا عليها عام 1593، عندما أغلقت المسارح في لندن بسبب انتشار الطاعون، وقام هو وفرقته بجولة.

من هو وليم شكسبير

 يعد وليم شكسبير أحد الشخصيّات المشهورة في الأدب العالمي، إذ يطلق عليه لقب الشاعر الإنجليزي ي، كماعرِف أنه كان شاعراً، وممثلاً، وكاتباً للمسرحيّات، ولكن كتابته للمسرحيات كانت أكثر ما اشتهر به.

 يعتبر الكثيرون  وليام شكسبير أعظم مسرحي في كل العصور،  كتبَ شكسبير في المسرح البريطاني خلال العصر الإليزابيثي والجاكوبيني، أو ما يسمى بعصر النهضة الإنجليزية، تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من الأعمال الأدبية التي لا تزال منتشرة حتى الوقت الحالي.