| اكتشاف مرض السكر دون تحليل.. والمؤشرات الأولية الدالة على الإصابة «فيديو»

اكتشاف مرض السكري بدون تحليل.. من الاستشارات الطبيبة التي يبحث عنها الأشخاص خاصة الذين يشعرون بأعراض مرض السكري المعروفة وهي كثرة التبول مع التعرق الشديد.

وتقدم «» خلال التقرير التالي كيفية اكتشاف مرض السكر دون تحليل. 

اكتشاف مرض السكر دون تحليل

ولاكتشاف مرض السكر دون تحليل، لابد من معرفة المؤشرات الأولية التي تدل على الإصابة، مثل الشعور بالعطش الشديد، والجوع رغم تناول الطعام، وتشوش في الرؤية، والشعور بالإرهاق والتعب المستمر، بالإضافة إلى جفاف الفم، وعدم الشفاء من الجروح والكدمات سريعًا.

معلومات عن مرض السكر؟

ولكيفية اكتشاف مرض السكر دون تحليل، يجب تعريف ما هو مرض السكر، فهو عبارة عن زيادة معدل السكر بالدم عن مستوياته الطبيعية، مما ينتج عنها مشاكل صحية عديدة في الدم، ويمكن اكتشافه بدرجاته المختلفة، سواء كان النوع الأول أو الثاني، فهناك بعض الأعراض المشتركة بينهما التي تظهر على المريض.

وتحدث الدكتور محمد حلاوة، أستاذ الغدد الصماء والسكر في طب عين شمس، خلال لقائه على قناة «CBC»، عن اكتشاف مرض السكر دون تحليل، وذلك من خلال ظهور بعض الأعراض التي تكون واضحة للمحيطين، مثل العطش الشديد وتكرار شرب المياه والتردد على الحمام وزيادة التبول، وتغير رائحة الفم: «هنا الجسم بيبدأ يفقد استغلال السكر كوقود، ويقلب على الدهون وينتج عنه العوادم اللي منها الأسيتون اللي بيؤثر على الجهاز العصبي، والعلامات بتكون واضحة للمحيطين».