| اكتشاف نوع جديد من البط «يقلد صوت البشر» (فيديو)

يقلد البشر صوت الحيوانات بسهولة وببراعة شديدة، ولكن أن يقلد الحيوانات صوت البشر هو واحدة من الأشياء المستحيلة التي يمكن أن تفكر بها، ولكن المستحيل تحول إلى حقيقة، الآن، ففي دراسة علمية جديدة وفريدة من نوعها، ظهر نوع من البط الأسترالي الذي يستطيع تقليد كلام البشر بشكل واضح.

الاكتشاف العجيب كان سببه تسجيل للبط يعود لـ35 عامًا مضت، وذلك في عام 1987، وأجرى الدراسة عالما الأحياء كاريل تين كيت، من جامعة لايدن الهولندية، وبيتر فولاجار، من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية الأسترالية.

هذان الباحثان أجرا دراسة نتيجة قيام صنف من البط الأسترالي بتقليد صوت البشر لأكثر من مرة، وهو المعروف ببط المسك، ويقلد أصواتًا تشبه أصوات البشر بشكل عجيب، بحسب ما نشره موقع «العربية»، نقلًا عن «واشنطن بوست».

الدراسة نُشرت الاثنين الماضي في المجلة العلمية للجمعية الملكية، وأكدت أن البطة التي تدعى بالمسك، قادرة على تقليد كلام البشر وأصواتهم.

البط الأسترالي تنتمي لمجموعة الطيور المُغردة

تنتمي هذه الطيور لمجموعة الطيور المغردة، والتي تضم 500 نوع، وتمتلك حناجر تشبه حناجر البشر، وتقوم بنطق كلام البشر بشكل واضح، وتنتمي الببغاوات لهذا النوع، ولكن بالنسبة لطيور البط فالأمر كان غريبًا ومختلفًا.

الفريق البحثي استطاع أيضًا اكتشاف غريبة لطيور البط وكان ذلك في عام 2000، حيث قامت بتقليد أصوات حيوانات أخرى بشكل أبهر الجميع.

التعلم الصوتي للطيور

وميزة التعلم الصوتي التي بدأت تتكشف خلال هذه الأيام هي سمة متقدمة ونادرة نسبيًا، وذلك على الرغم من وجود بعض المجموعات مثل الطيور المغردة والببغاوات أثبتت قدرتها على تعلم الكلمات من البشر.