| الأرصاد تكشف حقيقة وصول عاصفة ثلجية إلى مصر: أنباء غير صحيحة

عاصفة ثلجية نادرة، يستعد سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لاستقبالها خلال الساعات المقبلة، لتستمر حتى مساء غد السبت، نتيجة منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، يتسبب في سقوط أمطار ثلجية كثيفة، كما توقع خبراء الأرصاد، تساقط الثلوج بشكل غير مسبوق، قد يبلغ أكثر من مترين في شرق لوس أنجليس.

حقيقة وصول عاصفة ثلجية إلى مصر

بعد تداول عدة مواقع أخبارًا عن تعرض ولاية كاليفورنيا بأمريكا إلى عاصفة ثلجية نادرة، بدأ عديد من الناس يتسائلون عن إمكانية وصول تلك العاصفة إلى مصر، وهو ما أوضحت حقيقته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«»، إذ نفت تمامًا إمكانية وصول هذه العاصفة الثلجية إلى مصر.

وأوضحت «منار»، أن طقس مصر يتأثر في الفترة المقبلة، بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية قادمة من صحراء جنوب شبه الجزيرة العربية، ما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، وهو ما يؤكد عدم وصول أي عاصفة ثلجية إلى بلادنا خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

كشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من السبت حتى الخميس المقبلين، موضحة أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع خلال الأسبوع المقبل، ليكون الارتفاع تدريجي على مدار الأسبوع، نتيجة لتكوُّن منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، يجذب إليه رياح جنوبية دافئة تؤثر على الأنحاء كافة.

وأضافت أن الطقس خلال الأسبوع المقبل، يكون باردًا صباحًا، مائلًا للدفء نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدلًا على السواحل الشمالية، دافئًا على جنوب الصعيد، باردًا ليلًا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.