| «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأخير من رمضان.. بشرى سارة ورسالة تنبيه

تتغير درجات الحرارة باستمرار خلال الفترة الماضية، إذ انخفضت بشكل كبير أمس واليوم، تابعها زيادة في فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والمحافظات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ومع بداية الأسبوع المقبل، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي، حتى تصل إلى 30 درجة مئوية نهاية الأسبوع المقبل.

وبحسب الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من غد الخميس، يحدث تحسن في الأحوال الجوية وتتلاشى فرص سقوط الأمطار، وتنحصر فقط في السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري بنسبة قليلة، وتنعدم فرص سقوط الأمطار في المناطق الداخلية.

استقرار في درجات الحرارة منذ الأسبوع المقبل

ومع بداية الجمعة القادمة، تبدأ درجات الحرارة في الاستقرار، إذ تتعرض البلاد لكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر علينا بالدفء، وأيضًا وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يساعد بشكل كبير على زيادة فترات سطوع الشمس، وتصل درجة الحرارة يوم الجمعة إلى 26 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ثم تزداد إلى 27، و28، حتى تصل إلى 30 مع نهاية الأسبوع.

ويمكن أن تزيد درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية الأسبوع المقبل، بسبب تميز فصل الربيع بالتقلبات المناخية، وأكدت «غانم»: «لغاية دلوقتي نشرات هيئة الأرصاد تؤكد إن درجة الحرارة مش هتزيد عن 30 مئوية».

نصائح الأرصاد الجوية.. ضرورة عدم تخفيف الملابس

ونصحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية بضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الخريفية، والخروج ليلًا بجاكيت إضافي لتجنب انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح.