| الأسد سكار رحل في هدوء.. ارتبط اسمه بشخصية كارتونية في فيلم The Lion King

الأسد سكار، ارتبط اسمه بشخصية كارتونية شهيرة في الفيلم العالمي The Lion King المتوافر منه نسخة عربية، لكنه هذا ليس على الحقيقة؛ إذ أنهما مختلفان.

والنسخة العربية من الفيلم العالمي أداها الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، وتذكرها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد إعلان نفوق الحيوان «سكارفيس» بمحمية «ماساي مارا» الكينية؛ إذ ربط عشاق الحيوانات بينهما؛ نظرا للقوة وأسلوب الحكم. 

وبالنسبة للأسد سكار الحقيقي، حاكم المحمية المحتوية على قرابة 900 أسد بمساحة تتخطى حاجز الـ400 كيلو متر مربع، فقد أعلن نفوقه في هدوء قبل يومين دون التعرض لأي حادث وهجوم، حتى أنه ظل محتفظًا بقوته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، بحسب ما  ذكره موقع «all africa».

شخصية الأسد سكار في فيلم The Lion King

أما عن دور الأسد سكار في فيلم  The Lion King الذي يشير فيه إلى الشخصية الحقيقية، جاء عبارة عن أسد شرير يحاول الاستيلاء على الحكم ويتعرض للهزيمة في النهاية عكس الواقع؛ إذ لفظ «سكارفيس» ألفاظه الأخيرة وهو بقوته. 

وفيلم The Lion King، تدور قصته حول الشبل «سيمبا» الذي يخوض رحلة طويلة مع العالم والذات بعد موت والده موفاسا غدرًا على يد سكار، شقيقه الطامع في السلطة من أجل بسط نفوذه على صخرة العزة، ويعيش هائمًا على وجهه إلى أن تلوح في اﻷفق رياح بوادر تغيير الماضي اﻷليم.

ويتواجد من فيلم  The Lion King أكثر من نسخة من بينها العربية التي شارك بها الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، عام 1994؛ إذ سبق وأن كشف الأخير عن بعض التفاصيل الخاصة بكواليس تسجيله الصوتي لشخصية «سكار»، قائلا إنه حصل على مكافأة قدرها 2000 دولار من شركة «ديزني» نظير مشاركته في هذا الفيلم، وذلك خلال لقاء ببرنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية إسعاد يونس.