| الإجازات المتبقية في عام 2023.. مناسبات رسمية وترحيل عطلات

4 أشهر فقط تفصلنا على نهاية العام الجاري، وبداية عام جديد، ويسعى الموظفون وأيضًا الطلاب مع اقتراب العام الدراسي الجديد، لمعرفة الإجازات المتبقية في هذا العالم، الذي شهد كثير من العطلات الرسمية، وصلت إلى 7 أيام متتالية، من أجل إعداد الخروجات والتنزه مع الأصدقاء والحصول على فترة راحة من الدراسة والمذاكرة.

الإجازات المتبقية في العام الحالي

نستعرض الإجازات المتبقية في العام الجاري، بحسب الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، وهي ما يلي:

– الأربعاء 27 سبتمبر، عيد المولد النبوي الشريف، ومن المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس 28 سبتمبر، ليحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متتالية، الخميس بمناسبة المولد، ثم الإجازة الأسبوعية.

– الجمعة 6 أكتوبر، عيد القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر، ويأتي يوم الجمعة، فيمكن أيضًا ترحيل الإجازة إلى الخميس أو الأحد، ويصبح لدى الموظفين والطلاب 3 أيام إجازة متتالية.

إجازة واحدة في أغسطس

يتبقى في شهر أغسطس إجازة أسبوعية واحدة فقط، وهي غدًا السبت 26 أغسطس، ويبدأ شهر سبتمبر، يوم الجمعة المقبلة، ويكون السبت 2 سبتمبر أيضًا إجازة أسبوعية رسمية.

إجازة المولد النبوي الشريف

وتفصلنا عن أول إجازة رسمية شهر تقريبًا، إذ يأتي المولد النبوي الشريف، يوم 12 من ربيع الأول وفقًا للتقويم الهجري، الموافق 27 سبتمبر بحسب التقويم الميلادي، وهي مناسبة تتميز بطابع ديني خاص، ويشتري المواطنون حلاوة المولد ويحتفلون به سنويًا.