| «البطيخ» فاكهة صيفية تساعد في علاج الأمراض.. أهمها الربو وإنقاص الوزن

البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة جدا، والتي يجب الحرص على تناولها باستمرار، لأنها فاكهة غنية بالفيتامينات وتحتوي على فوائد هائلة، قد تساعد في علاج بعض الأمراض منها الربو وإنقاص الوزن بشكل كبير، ومفيد لمرضى السكري بشكل كبير، لذا يجب تناوله طوال فترة الصيف. 

وحدد موقع «ماي كلينك» أهم الفوائد التي يحتوي عليها البطيخ: 

يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم

يعد البطيخ من أهم الفواكه التي يجب الحرص على تناولها بشمل مستمر، لأنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وحمايته من الجفاف، الذي قد يتعرض له من حين لآخر، وهو فعال في هذا الأمر لأن جزء كبير من البطيخ عبارة عن مياه بنسبة 92%. 

تخليص الجسم من السموم

البطيخ من أفضل الفواكه الصيفية، التي تساعد على تخليص الجسم من السموم عبر العرق في أيام الصيف الحارة.

 الوقاية من الربو

يؤدي البطيخ دورا كبيرا في تقليل فرص الإصابة بالربو، وذلك بسبب احتواء البطيخ على نسبة عالية جدا من فيتامين ج والذي يعد فعالا جدا في حالات الربو، والمساعدة على التخفيف من حدة نوبات الربو. 

الحماية من مرض السكري

البطيخ من الفواكه التي تحتوي على سكر أبيض ولا تحتاج لأي تحلية خارجية، لأنه حلو المذاق ويحتوي على نسبة عالية من الماء والمعادن مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم، ما يجعله وجبة خفيفة  لمرضى السكري عند تناوله باعتدال، إضافة إلى أنه يساعد على تنظيم سكر الدم وتعزيز عمل الأنسولين في الجسم، وتعد الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ الأحمر مفيدة بشكل خاص لمرضى السكري.

يساعد في إنقاص الوزن

البطيخ من الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، لذا يجب تناوله بانتظام لخسارة الوزن الزائد، وينصح به بنسبة كبيرة خلال الأنظمة الغذائية التي يتم إتباعها لفترة طويلة أو حتى مدى الحياة.