| التطبيق المستخدم في فبركة صور الملك تشارلز بواسطة الذكاء الاصطناعي

لا يزال مستخدمو تقنية الذكاء الاصطناعي يواصلون فبركة العديد من الصور وعرضها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة على أنها حقيقة، فبعد أيام من نشر صور «حصاد المكرونة والبيض»، عادوا هذه المرة ينشرون صورًا جديدة كانت من نصيب الملك تشارلز بعد أيام من تتويجه، وظهر بها بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي كما لو كان يقضي إجازة صيفية مع رفقائه على الشاطئ.

صور الملك تشارلز بواسطة الذكاء الاصطناعي

ورغم انخداع عدد كبير من رواد الـ«سوشيال ميديا» بصور الملك تشارلز المزيفة بفعل تقنية الذكاء الاصطناعي، واعتقادهم أنها حقيقة، إلا أنه تم كشف زيفها سريعًا على أيدي متخصصين، ومن خلال تفاصيل الصورة نفسها، مثل وجود 4 أصابع في يد الملك فقط وليس 5، واختلاف لون البشرة، وارتدائه خاتم الزواج في يده اليمنى وهو عكس المعتاد بالنسبة له، فضلًا عن عدم وضوح ملامح خلفية الصورة وظهورها كما لو كانت «مبلورة».

وظهر الملك تشارلز في الصور المزيفة بفعل الذكاء الاصطناعي برفقة كل من الملكة كاميلا والأمير ويليام وكيت ميدلتون والأمير هاري وميجان ماركل، ليظهروا جميعًا في الصور المزيفة كما لو كانوا يحتفلون بعد تتويج الملك في جو أسري كامل.

فكرة تصميم صور الملك تشارلز

وبحسب ما ورد في موقع «ديلي ستار»، جاء تصميم صور الملك تشارلز بواسطة الذكاء الاصطناعي بعدما أشارت تقارير أمس إلى أن الملك كان منهكًا ومبتذلًا بعد عطلة نهاية الأسبوع الكبيرة التي أمضاها، لا سيما وقد شاهده الملايين حول العالم وهو يصبح العاهل الأربعين المتوج في كنيسة وستمنستر السبت الماضي.

وفي محاولة من وكالة التصميم الأسترالية «Start Digital» لإظهار ما قد تقوم به العائلة المالكة عند انتهاء الأحداث الرسمية، راحت تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في تصميم العديد من الصور التي تحاكي تمتع الملك تشارلز وعائلته في حفل ترفيهي خالي من الأجواء الرسمية تمامًا.

التطبيق المستخدم في تصميم صور الملك تشارلز

وذكر نيل ماسون Metro.co.uk، مُصمم صور الملك تشارلز بواسطة الذكاء الاصطناعي، أنه توصل إلى فكرة تصميم الصور يوم السبت الماضي، لافتًا إلى أنه استغرق نحو 3 أو 4 ساعات في تصميم الصور، معتمدًا على تطبيق «Midjourney»: «الحفلة تبدو وكأنها ستكون ضحكة، أعتقد أنها بالتأكيد كانت ستكون أكثر متعة من الحفلة الفعلية التي أنا متأكد أنني حضرتها، وأفضل من حفل التتويج الليلة الماضية أيضًا».