| التقط سيلفي مع السيسي.. من هو سورانجيل ويبس رئيس جمهورية بالاو؟

انطلقت فعاليات افتتاح القمة العالمية للمناخ COP27، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وقادة وزعماء العالم المشاركين في قمة المناخ COP27، على المستوى الرئاسي، اليوم الإثنين.

رئيس جمهورية بالاو يلتقط صورا تذكارية بمؤتمر قمة المناخ 

خلال استقبال الوفود، حرص رئيس جمهورية بالاو، سورانجيل ويبس على التقاط «سيلفي» مع الرئيس السيسي في لحظة وصوله لحضور قمة المناخ، بعد التقاط صورة تذكارية رسمية، إذ استخرج هاتفه وحاول التقاط صورة سيلفي، لكن على ما يبدو أن المحاولة لم تنجح، فاستدعى الرئيس السيسي أحد أفراد التنظيم لأن يلتقط الصورة بهاتف الضيف.

من هو رئيس جمهورية بالاو؟

سورانجيل ويبس رئيس جمهورية بالاو من مواليد 1968 إذ تولى حكم بالاو منذ 21 يناير 2021 وشغل المنصب خلفا لتومي رمنجساو، في جمهورية بالاو التي تقع في المحيط الهادئ الغربي وتتكون من ست مجموعات من الجزر في المحيط الهادئو تبعد ما يقارب 800 كيلومتر عن الساحل الشرقي الفلبيني، حيث تقع في المنطقة الجُزُرِيّة المسمّاة بـ«ميكرونيزيا».

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

تفاصيل فاعليات قمة المناخ

شهدت الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخى، وكلمة للسيسي، الذي حدد خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضلل شعوب العالم وللإنسانية، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية.