| التوقيت المثالي لزيارة الإسكندرية.. ونصائح مهمة قبل السفر

من بين عشرات الوجهات الصيفية، التي تكون مقصد المئات خلال الفترة المقبلة من أجل قضاء عطلة صيفية مميزة، تأتي مدينة الإسكندرية التي تشمل الشواطئ الساحلية والأماكن السياحية العريقة والتاريخية، لكن قبل الذهاب إليها يجب على المسافر معرفة التوقيت الأمثل للاستمتاع بالإجازة، فضلا عن مجموعة من النصائح.

التوقيت الأمثل للسفر إلى الإسكندرية  

وتعد شواطئ الإسكندرية أبرز معالمها، حيث اشتهرت المدينة كأهم مصيف وبها الكثير من الشواطئ ذات الشهرة الكبيرة مثل: «المعمورة، العجمي، ميامي»، كما تنتشر في أنحائها الفنادق ووحدات الإسكان المصيفية، وفقا لما ذكره موقع الهيئة العامة للاستعلامات الرسمي. 

وبحسب طبيعة الطقس خلال أشهر الصيف، يعد أفضل الأوقات للذهاب إلى الإسكندرية في الفترة ما بين أواخر شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر، لكن يوليو هو الأنسب الذي يشتهر بأنه مشمس خلال العام بعيدا عن الأجواء الترابية في يونيو بجانب أنه ربما يكون في ذلك التوقيت بالعام الحالي أكثر هدوءً مع انعقاد امتحانات الثانوية العامة خلال النصف الأول منه، أما أغسطس يعد الأكثر حرارة والأكثر جفافاً خلال العام. 

نصائح عند السفر إلى الإسكندرية

وتتمتع الإسكندرية بطبيعة نادرة وطقس معتدل طوال العام، ويمتد تاريخها لأكثر من خمسة آلاف سنة وفيها عشرات المزارات السياحية الحديثة والقديمة التي تضم المساجد والكنائس والقلاع والمتاحف والآثار الفرعونية واليونانية والإغريقية والإسلامية وفيها الأسواق القديمة والقصور الفخمة والحدائق الغناء. 

وقبل السفر إلى مدينة الإسكندرية، يجب الأخذ في الاعتبار بعض النصائح، والتي أوضحه محمد زهران، مرشد سياحي، خلال حديثه مع «»، وهي كالآتي: 

– قبل السفر بالمواصلات الذهاب إلى المرحاض، واصطحاب زجاجة مياه خاصة لتجنب الشعور بالعطش.

– تعد المدينة مناسبة لزيارة اليوم الواحد، ويمكن خلالها زيارة مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي. 

– في حال كان التفكير بزيارة المعالم التاريخية يجب الذهاب مبكرا نظرا لأن العديد من المتاحف تغلق في وقت مبكر، خاصة إذا أردت السفر ليوم واحد. 

– عليك معرفة أن بعض المتاحف تفرض رسومًا قليلة على التقاط الصور هناك.

– الانتباه من التعرض للشمس بشكل مباشر خاصة بالنهار، حتى لا تصاب بضرب الشمس. 

– الاعتماد على القبعة ونضارة الشمس في حال الخروج. 

– عند سيارة المعالم التاريخية الدينية، يجب الانتباه للملابس المناسبة.

– عدم التقاط صورة لشخص أو منطقة دون الاستئذان.