| الدور بينادي صاحبه.. فيلم الحريف اعتذر عنه أحمد زكي وقام ببطولته الزعيم

قبل عرض أي عمل فني للجمهور يمر بعدة مراحل، ولا يعرف المشاهدين عند رؤية العمل أن هناك شخصيات وأدوار كانت من نصيب فنان وقام بها آخر، ومنها أعمال حصلت على شهرة واسعة وأعمال فنية كبيرة رفضها ممثلين كبار، وبعدها عرضت على نجوم آخرين ووافقوا عليها وصنعت لهم نجومية كبيرة، ومن بين تلك الأعمال فيلم الحريف.. ما القصة؟.

الحريف كان من نصيب النمر الأسود لكنه ذهب للزعيم 

مر أكثر من 40 عاما على فيلم الحريف الذي يعتبر من أهم الأعمال الفنية التي قام بها الفنان عادل إمام، إلا أن البعض لا يعرف أن الدور كان في البداية لللفنان الراحل أحمد زكي، لكنه اعتذر عنه وذهب الدور للزعيم عادل إمام.

خلاف بين الراحل أحمد زكي والمخرج محمد خان 

في البداية عرض المخرج محمد خان الدور في فيلم الحريف على النمر الأسود أحمد زكي لكن بعد رفضه، قرر خان استبعاده في اللحظات الأخيرة وإسناد الدور للزعيم عادل إمام.

وقال السيناريست بشير الديك، في تصريحات تلفزيونية عن فيلم الحريف: «فكرنا في أحمد زكي علشان يعمل بطولة الفيلم لكني اتفاجئت بخلافه مع المخرج محمد خان ففكرنا في بديل».

أحمد زكي شارك بصوته في مقدمة فيلم الحريف 

وعلى الرغم من استبعاد الفنان أحمد زكي من الفيلم لكنه شارك بصوته في مقدمة الفيلم، وكان إعجابه بالفيلم سببا في موافقته على أن يشارك بصوته في مقدمة الفيلم رغم استبعاده، وكانت «في ناس بتلعب كورة في الشارع وناس بتمشي تغني وتاخد صورة في الشارع، وفيه ناس بتشتم بعض تضرب بعض تقتل بعض في الشارع، وناس تنام على الأرض في الشارع، وناس تبيع العرض في الشارع وفي الشارع أخطاء كتير صبحت صحيحة».