| الرجل حامل والأثنى بذقن.. جديد الإيموجي على الهواتف الذكية

«رجل حامل، مصافحة متعددة الأعراق ووجه لا يتحمل المشاهدة».. بعض الرموز التعبيرية التي ستتواجد على الهواتف الذكية خلال العام المقبل، وفقًا لمسودة قائمة نشرها اتحاد Unicode، الذي يوافق على استخدام الرموز. 

تفاصيل إصدار «إيموجي» الرجل الحامل 

واتحاد يونيكود Unicode Consortium، هي منظمة غير ربحية تشرف على معايير الرموز التعبيرية وهي مسؤولة عن الإصدارات الجديدة، التي من بينها مجموعة من الوجوه الضاحكة الجديدة بما في ذلك التحية، والنظر، والأصابع، والبكاء. 

ووفقا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن الرموز التعبيرية الجديدة تأتي للاحتفال باليوم العالمي لـ«الإيموجي» موضحة أن الإصدارات ذكورية وأنثوية ومحايدة جنسيًا لكل رمز تعبيري متاح، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من البشرة.

كمل سيجري تمثيل حالات الحمل العابر وغير الثنائي في مجموعة الرموز التعبيرية، من خلال إتاحة خيارين جديدين للجنس لرمز تعبيري «المرأة الحامل».

وقال جيريمي بيرج، كبير مسؤولي الرموز التعبيرية في الموقع المرجعي «Emoji pedia»، إن الرمز التعبيري لـ«الشخص الملتحي» سواء ذكر أو أنثى، ستعني أن «الإيموجي» يمكن أن يكون لها خيارا محايدا جنسيًا افتراضيًا. 

في اليوم العالمي لـ«الإيموجي»، تعمل شركة «آبل» على معاينة بعض الرموز التعبيرية من أجل إصدارها في الخريف المقبل، وبحسب ما ذكره موقع مجلة «فوربس»، إن بالنسبة للإصدارات المرتبطة بـ«آبل» فهي تتيح إمكانية تخصيص مظهر كرتوني بلون البشرة والشعر ومجوهرات الوجه والنظارات والقبعات. 

يذكر أن المسؤول عن معايير واختيار «الإيموجي» التي توضع في لوحات المفاتيح هي منظمة تسمى «يونيكود»، وهي منظمة غير ربحية، تعمل على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يسعى لوضع شفرات الرموز التعبيرية وغيرها بنظام عالمي موحد.

ويلقى نظام «يونيكود» رواجا كبيرا في عالم الأنظمة المعلوماتية الحديثة والمطورة، ومن ضمن اختصاصات هذه المنظمة الحفاظ على قائمة رسمية لـ «إموجي» معتمدة، لضمان أنها ستظهر على جميع أنواع الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة.