| الريس عزت الزملكاوي في مواجهة مواويل ابنه الأهلاوي.. مباراة في التشجيع على طريقة جرير والفرزدق

كثيرًا ما تحمل أجواء مبارة القمة بين قطبي كرة القدم في مصر الأهلي والزمالك، منافسة أخرى خارج «المستطيل الأخضر»، ويكون طرفاها جماهير القطبين، وهي المنافسة التي تختلف من مكان لآخر، تبعا للتقاليد والعادات في كل محافظة، لكنها تُغلف في النهاية بالنكهة المصرية، وتحمل نوعا من خفة الظل والعفوية قبل وبعد المباريات، ومن ضمن هذه المنافسات ما تحول إلى «كرنفال شعري» أو «المبارزة الغنائية»، بين اثنين من مطربي الصعيد.

مبارزة غنائية عن الأهلي والزمالك بين الأب والابن

واعتاد مطربان صعيديان ينتميان إلى مركز البلينا بمحافظة سوهاج، على ترديد أغاني على طريقة «الارتجال»، للتعبير عن هذه المنافسة في الأفراح، التي تتزامن مع لقاء القمة، وهو المشهد الذي أثار إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انتشرت فيديوهاتهما بشكل واسع.

الريس عزت، أحد أشهر مطربي السيرة الهلالية في صعيد مصر، ظهر في هذه الفيديوهات، رفقة نجله مطرب الفن الشعبي الصعيدي محمد عزت، فالأب الزملكاوي لا يتخلى عن ذكر معشوقه محمود عبد الرازق «شيكابالا» في موال يشدو به مع بداية هذه المبارزة في الأفراح، خلال الفترة الأخيرة: «أنا فنان من سوهاج والبلينا متنساشي يابني شيكابالا.. لو حريف تعالى إكسبني.. لو حريف».

غناء السيرة وعشق الأبيض

الريس عزت يؤكد لـ«» أنه يغني السيرة الهلالية، منذ عقود طويلة، وكذلك يعشق نادي الزمالك منذ الصغر، واعتاد في الفترة الأخيرة الدخول في هذه المبارزات الشعرية الخاصة بقطبي الكرة في مصر بينه وبين نجله «محمد» المطرب الشعبي، الذي يشجع الأهلي، لافتًا إلى أن المبارزة بينهما تكون بأشعار والمموايل، التي تحمل لحنًا وإيقاعًا متقاربا من مووايل السيرة الهلالية والغناء التراثي في صعيد مصر، كما أنهما اعتادا الارتجال وإلقاء هذه الكلمات، التي يتفاعل معها الأشخاص في المناسبات دون التجهيز لها بشكل مسبق.

الفنان الشعبي محمد عزت: المنافسة بدأت في المنزل

«والدي الريس عزت زملكاوي وأنا أهلاوي.. عشان كدا بننكش بعض دايمًا»، بهذه الكلمات استهل المطرب الشعبي محمد عزت حديثه لـ«»، مشيرًا إلى أن المنافسة مع والده تحولت من منزلهما، إلى الأفراح، وتفاجأ الثنائي بانتشار مقاطع الفيديو التي جمعتهما وتداولها الجمهور على نطاق واسع.

كل ذلك لم يكن موجودًا في السابق، بحسب المطرب الشعبي محمد عزت، مضيفًا أنه بدأ في مبارزة والده بمواويل، تعبر عن عشقه للنادي الأهلي بعد حصده لبطولة أفريقيا في النهائي الذي جمع الفريقين العام الماضي بمواله الشهير: «أنا من ناسي وأهلي.. من الصعيد للزمالك.. أبقى مبسوط يا أهلي.. لما تحط على الزمالك».

توقعات مبارة اليوم 

وأكد المطربان أنهما يستعدان لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام الساعة الثامنة مساء اليوم، في قريتهما بمركز البلينا بسوهاج، حيث توقع الابن فوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، أما الأب فتوقع فوز الأبيض بهدف سيحرزه اللاعب المغربي أشرف بن شرقي.