| الزوج بـ28 جنيها .. أسعار السمان وأنواعه في سوق الجمعة

يُعد السمان بأنواعه المختلفة، من بين الطيور المتداولة داخل سوق الجمعة، بمنطقة السيدة عائشة، ويختلف السعر حسب الحجم واللون، ، إذ لا يزيد عن 28 جنيها، بحسب «أبو ياسين»، بائع سمان وخريج كلية الزراعة، خلال بث مباشر عبر صفحة «»، حمل عنوان: «السمان الجوز بـ 28 والبيضة بجنيه.. اعرف الفرق بين الأفريقي والفرنساوي في سوق الجمعة».

أنواع وأسعار السمان في سوق الجمعة

وخلال البث المباشر، أكد «أبو ياسين»، أن للسمان فوائد عدة بناء على ما درسه في قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة جامعة القاهرة، موضحا أن من بين أنواعه الأمريكي والفرنساوي والأفريقي والأوروبي، وسعره يتحدد حسب عمره فالسمان الأمهات عند بيعه حي يصل سعره إلى 25 جنيها أما عند ذبحه فتصل قيمته إلى 28 جنيها.

والسمان الصغير، عمر 45 يومًا، يقارب سعره 20 جنيها، بحسب البائع في سوق الجمعة، لافتا إلى لونه الأبيض والبني وبعض العلامات المميزة التي تفرق الأنثى عن الذكر.

وأكد «أبو ياسين»، أن بيض السمان يحمل العديد من الفوائد من بينها تقليل السكر في الدم وتقوية الجهاز المناعي والعظام، مشيرا إلى أن تربيته صعبة كونه يحتاج إلى درجة حرارة معينة ولا يتكيف مع درجات الحرارة الباردة أو الحارة بجانب طعامه وطريقة التعامل مع البيض.

بيض السمان يعالج حساسية الصدر

وأضاف أن سعر بيضة السمان، جنيه و25 قرشا، ومن الصعب الحصول عليه، نظرا لأن المزارع تستخدمه في إنتاج الطير نفسه، بحسب خريج كلية الزراعة، لافتا إلى أنه يعالج حساسية الصدر.

وبالنسبة لفوائد بيض السمان، سبق وأوضح عمرو ناجي، خبير التغذية العلاجية، في حديثه مع أنه يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، وأقل في السعرات الحرارية والكوليسترول من بيض الدواجن، ناصحاً بتناوله خاصة مرضى الضغط والقلب.