| «السبعينيات» كلمة السر في تأهل الأهلي لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

فرحة عارمة اجتاحت جماهير النادي الأهلي، بعد تأهل الفريق إلى دور الثمانية بدوري أبطال على حساب نظيره الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، لتصبح السبعينات كلمة السر في صعود المارد الأحمر.

الأهلي يتأهل إلى دور المجموعات بسبب الدقيقة 70

وشهدت جميع مباريات الأهلي في دور المجموعات مفارقة غريبة، حيث سجل المارد الأحمر أهدافه الحاسمة بعد الدخول في الدقيقة 70، لتكون كلمة السر في تأهله إلى دور الثمانية.

نتائج الأهلي في دور المجموعات

وقص الأهلي شريط انتصارته في المجموعة الصعبة بفوز أمام المريخ السوداني بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة، بهدف قاتل للمارد الأحمر في الدقيقة 76 من زمن المباراة، سجلها مصطفى كرشوم بالخطأ في مرماه.

وعاد الأهلي لسكة الانتصارات من جديد عبر بوابة المريخ، بفوز صعب بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، بعد أن سجل المارد الأحمر هدفي الفوز عن طريق محمد شريف وأحمد عبد القادر في الدقيقتين 72، و73 على التوالي.

واختتم الأهلي مبارياته في المجموعات بفوز حاسم على الهلال السوداني، بهدف نظيف، سجله حسين الشحات في الدقيقة 74، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، بعد أسيست رائع من أحمد عبد القادر، بتمريرة سحرية لم يتوان الشحات في إسكانها الشباك بنجاح.

بينما تعرض الأهلي لخسارتين في المجموعة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والتعادل في المباراة الأولى للهلال السوداني، وبذلك كانت الدخول في الدقيقة 70 بمثابة بوابة السعادة لجماهير المارد الأحمر، لتنقذ الفريق من خطر الخروج المبكر.

وبتلك النتيجة تأهل الأهلي إلى دور الثمانية في المركز الثاني خلف المتصدر صن داونز، ليكمل عقد المتأهلين مواصلا حملة الدفاع عن لقبه، بينما ودع كلا من الهلال والمريخ البطولة.