| «السفيرة عزيزة» يناقش معاقبة شركة صينية موظفيها بتناول البيض النيء: مرض نفسي

أعلنت إحدى شركات التسويق الصينية، معاقبة موظفيها غير المحققين للتارجت المطلوب في المبيعات بتناول البيض النيء كنوع من العقاب، وسرب الخبر طالب جامعي كان من المتدربين بالشركة بعدما رفض التوقيع على العقد الذي يتضمن هذا الشرط، وفقا لبرنامج «السفيرة عزيزة».

المتدربون بالشركة يعملون دون راتب  

وأوضحت الإعلامية سالي شاهين مقدمة برنامج « السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، أن المتدربين بتلك الشركة يعملون دون راتب وتستغلهم الشركة بشكل صعب، مشيرة إلى أن الشركة تستغل حاجة الموظفين في المعيشة وتحقيق أي تقدم ملموس في الالتحاق بوظيفة ولو في فترة تدريبية قبل التعيين.

التدريب دون مقابل هدفه بناء سيرة ذاتية 

ومن جانبها، أشارت الإعلامية شيرين عفت إلى أن التدريب دون مقابل هدفه بناء سيرة ذاتية من أجل فرص عمل مناسبة: «اللى بيحصل في الشركة الصينية صعب ولا يمكن تقبله والبيض غير المطهي خطر صحيا ومؤذي للإنسان، ودي عقوبة عجيبة لا يمكن تخيلها واللي عمل العقوبة دي أكيد مريض نفسي».

وتابعت الإعلامية سالي شاهين: «كنا بنتضايق من مكالمات مندوبي المبيعات لكن دلوقت لازم نقدرهم ونقدر إن ده تارجت شغالين عليه وفعلا عاوزين ياكلوا عيش ولازم نساعدهم ونتعامل معاهم بشكل أكثر أدمية ونترفق بهم في المعاملة، وأحيانا المكالمات بتكون مزعجة فعلا».