السفير الياباني: السعودية لا تفرق بين مواطن وأجنبي في الخدمات الصحية

زار السفير الياباني لدى المملكة «فوميو إيو اي» مجمع صحيفتي «» و«سعودي جازيت »أمس (الأحد) واطلع على مراحل إنتاج الصحيفتين والمطبعة بالمقر الرئيسي في جدة، يرافقه عدد من مسؤولي السفارة، وكان في استقباله مدير عام مؤسسة للصحافة والنشر عبدالله الحسون، ونائب رئيس التحرير فيصل الخماش، وعدد من قيادات الصحيفتين.

وخلال اللقاء أثنى إيو اي على العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة واليابان ومدى عمق التعاون المشترك بين البلدين، مؤكداً أن السعودية شريك مهم لليابان، فيما أشاد بالقفزات الحضارية والثقافية والاجتماعية التي تشهدها المملكة في الوقت الراهن في ظل الرؤية السعودية 2030. كما رحب بالمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن، وثمّن إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مبادرة «السعودية الخضراء»، ومبادرة «الشرق الأوسط الأخضر»، المنتظر إطلاقهما قريباً، مبدياً إعجابه بالخطوات السعودية لتمكين المرأة، وقال عنها إنها تحظى بتقدير الجميع.

وأثنى السفير الياباني بالإجراءات السعودية المتخذة لمكافحة جائحة كورونا، مشدداً على أن ما شهده خلال تلقيه وزوجته لقاح كورنا في المملكة قبل 10 أيام يؤكد أن السلطات السعودية لا تفرق بين مواطن وأجنبي في تقديمها الخدمات الصحية، كما أعرب عن إعجابه بالتغيرات الإيجابية التي تشهدها المملكة على جميع المستويات، قائلاً: «يعمل المسؤولون السعوديون بجد وشغف كبير، وأصبحوا أكثر احترافية وقدرة، واستجابتهم للمتغيرات باتت سريعة».

ووصف إيو اي تمكين المرأة بـ«الأمر السار»، مستشهداً بتجربته خلال تقديمه أوراق اعتماده سفيراً في وزارة الخارجية بالرياض، وكيف استقبلته موظفة بالوزارة ورافقته خلال زيارته، قائلاً: «لم أكن لأرى هذا التغير قبل 10 أعوام». وأخيراً أكد أن التعاون بين البلدين في تطور مستمر عبر الرؤية السعودية اليابانية المشتركة، إذ بلغ عدد المشاريع بين البلدين 81 مشروعاً منذ إطلاق الرؤية.