| «الصدفة السعيدة».. رجل يكسب مليار و280 مليون دولار بسبب ورقة

لم يتخيل أن القدر يخبئ له مصادفة سعيدة ستغير حياته بأكملها ويصبح ضمن قائمة الأثرياء خلال دقائق معدودة، إذ وجد نفسه يمتلك ملايين الدولارات في مفاجأة غير متوقعة وكل ذلك بسبب ورقة واحدة كانت بثابة «طاقة القدر» بالنسبة له، ليستطيع أن يشتري كل ما يحلم به دون عوائق.

مليار و280 مليون دولار، هو إجمالي المبلغ الذي ربحه شخص سعيد الحظ، إذ اشترى ذلك الشخص (لم يكشف عن هويته) ورقة يانصيب، ليشارك في أكبر مسابقة لليانصيب بولاية «إلينوي» في الولايات المتحدة الأمريكية وتعرف باسم «Mega Millions»، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

شخص يربح مليار و280 مليون دولار 

ووفقًا للمجلة الأمريكية، تم بيع تذكرة فائزة واحدة في «إلينوي» في سحب يانصيب يوم الجمعة الماضية، بقيمة مليار و280 مليون دولار، وتعد ثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ اليانصيب، ولم يتم الكشف حتى الآن عن هوية الفائز.

وبحسب القوانين، من المنتظر أن يربح نحو 747 مليونًا و200 ألف دولار قبل خصم الضرائب، وهناك خيارًا آخر إذا كان الفائز يرغب في الحصول على قيمة الجائزة كاملة، وهو أن يدفع ضرائب بنحو 42 مليونًا و200 ألف دولار على 30 دفعة سنوية لمدة 29 عامًا، وبعد خصم عمليات اقتطاع اليانصيب الفيدرالية والضرائب الإضافية، سيبصح المبلغ الفعلي الذي سيحصل عليه الفائز هو 470.7 مليون دولار إذا اختار الجائزة النقدية، و26.9 مليون دولار سنويًا إذا أخذ المدفوعات السنوية.

المرة الثالثة للفوز بالجائزة الكبرى لليانصيب

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها شخص بالجائزة الكبرى لليانصيب بمسابقة «Mega Millions»، حيث بلغت أكبر جائزة يانصيب في التاريخ 1.54 مليار دولار في عام 2018، وتم منحها لمقيم مجهول في ساوث كارولينا.