| الطالب المتهم بتسريب امتحان العربي على الإنترنت لـ «»: أنا مظلوم

أصبحت واقعة تسريب امتحان اللغة العربية من قِبل طالب بمحافظة الغربية، حديث الجميع خلال الساعات القليلة الماضية، بعد انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية السبت، وتسريب الامتحان خلال الساعات الأولى من الصباح. 

تواصلت «»، مع الطالب المتهم بتسريب الامتحان، ويدعى عبدالرحمن وحيد، علمي رياضة، مؤكدًا أنه مظلوم ولم يقم بتصوير أو تسريب ورقة الامتحان نهائيًا.

يحكي الطالب لـ «» ما حدث معه في لجنة الامتحان بمدرسة طنطا الثانوية العسكرية بنين قائلا: «كنت قاعد في اللجنة عادي وفاتح الكتاب والتابلت ولابس ساعة سمارت وتش العادية صغيرة مفيهاش حاجة بـ 60 جنيه، وبحل الامتحان عادي، فجأة لقيت 3 أشخاص جايين معاهم ورقة مكتوب فيها كود وبيدوروا في اللجنة على صاحب الكود ولقوا الكود هو هو نفس اللي معايا، فقالي هات التابلت بتاعك وهات الساعة وكمل الامتحان وخلص وانزل لنا تحت في الأمن».

تفاصيل واقعة تسريب الامتحان.. ومحضر بحيازة ساعة «سمارت» 

أصيب «عبدالرحمن» بتوتر شديد وفقد تركيزه، فلم يكن يعلم ما يحدث معه: «حليت باقي الامتحان غلط ومبقتش مركز في حاجة مكنتش أعرف في إيه».

اتهم «عبدالرحمن» بتسريب امتحان اللغة العربية عن طريق ساعة «سمارت»، وفقا لحديثه: «لما نزلت قال لي أنت متهم إن أنت صورت الامتحان وفاتح نت ليك من الساعة، قلت له دي مفيهاش كاميرا ولا داتا، قال لي هنعمل محضر».

حرر محضر بالساعة، وأبلغ رئيس اللجان «عبدالرحمن» أنهم سيقومون بإرسال الساعة رفقة المحضر إلى الوزارة لمعرفة إذا كانت تحتوي على كاميرا سرية أم لا، وسيكمل باقي امتحاناته بشكل طبيعي: «قالي متقلقش».

أسرة «عبدالرحمن» تعيش في قلق 

حالة من القلق والخوف يعيش فيها «عبدالرحمن» وأسرته، بعد أن علموا أنه الطالب المتهم بتسريب الامتحان بمحافظة الغربية، وظهر اسمه على صفحة وزير التربية والتعليم الشخصية كمتهم بالغش ونشر الامتحان على الإنترنت، مضيفًا: «عندي امتحان فرنساوي كمان يومين ومتوتر وقلقان».