| العام الجديد يتصل.. واتساب يتيح لمستخدميه إجراء مكالمات فيديو جماعية

يهتم القائمون على إدراة تطبيق الدردشة الأشهر على مستوى العالم «واتساب» بإضافة بعض الميزات من وقت لآخر؛ بما يسهل من تعامل المستخدمين حول العالم مع التطبيق ويلبي توقعاتهم واحتياجاتهم، وكان أحدث هذه الميزات هي إمكانية إجرار مكالمات الفيديو الجماعية، التي يسهل معها تواصل المستخدمين مع أصدقائهم وأقاربهم عبر الفيديو.

إجراء مكالمات الفيديو الجماعية

وفقًا لِما أعلنته شركة «واتساب»، أتاح التطبيق لمستخدميه إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية، لافتة إلى أن ذلك يساعد في تقريب المسافات بين مستخدمي التطبيق، لاسيما بالتزامن مع قرب احتفالات نهاية العام.

واستقبل مستخدمو «واتساب» في الساعات القليلة الماضية، رسالة من التطبيق، جاء فيها: «العام الجديد يتصل.. ‏‏يتيح لك واتساب تقريب المسافات بينك وبين أحبائك. ابدأ مكالمة جماعية للتأمل، ومشاركة تقاليد نهاية العام، والاستعداد للاحتفال. ما عليك إلا الضغط على أيقونة مكالمة الفيديو في أي دردشة».

مقطع فيديو ورسالة من واتساب

‏كما دعم «واتساب» رسالته بمقطع فيديو يشرح كيفية التمتع بمكالمات الفيديو الجماعية، وهو ما كان إضافة كبيرة للتطبيق، انتظرها مستخدموه طويلًا، لا سيما وأنه يعد تطبيق الدردشة الأشهر والأكثر استخداما على مستوى العالم.

ميزة تثبيت المحادثات

وقبل أيام، سبق لتطبيق واتساب التخطيط لإتاحة ميزة أخرى لمستخدميه تتمثل في تثبيت رسائل متعددة، على أن تكون هذه الميزة متاحة للمستخدمين في التحديث المستقبلي، وتتيح لهم تثبيت عدد من الرسائل في أعلى الدردشة، إلى جانب إمكانية ترتيبها؛ بهدف تسهيل عملية الوصول إلى المحادثات الأكثر أهمية، بحسب تقرير نشره موقع «Wabetainfo».

ومن خلال النسخة التجريبية التي أصبحت متاحة للبعض، تظهر الواجهة الجديدة لـ«واتساب»، والتي تتيح للمستخدمين التنقل عبر قائمة الرسائل المثبتة، على أن يتم إتاحة هذه الميزة لجميع مستخدمي التطبيق في التحديث المقبل؛ بما يضمن التوازن بين الوظيفة الأساسية للدردشة وبساطة الواجهة.