| العثور على 14 ثعبانا في جيوب مسافر صيني.. «نظراته الغريبة كشفته»

واقعة غريبة شهدها ميناء فوتيان، وهو مدخل على الحدود بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، جنوبي شرق الصين، خلال الأيام الماضية، حيث كانت تواصل شرطة الجمارك تفتيش الركاب، لاحظ الضباط التوتر والقلق على عيون أحدهم، وعند تفتيشه عثروا على 14 ثعبانًا في جيوبه.. فما القصة؟

العثور على 14 ثعبانا في جيوب مسافر صيني

وفقًا لِما ذكرته قناة «العربية»، نقلًا عن وسائل الإعلام الغربية والصينية، فقد فوجئ رجال الجمارك في الصين، وتحديدًا في ميناء فوتيان، وهو مدخل على الحدود بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، جنوبي شرق الصين، بأحد الركاب بحوزته 14 ثعبانًا يحاول إخراجها للخارج، وعلى الفور قاموا بمصادرة الثعابين.

العثور على الثعابين ملفوفة في كيس قماشي

بدأت قصة القبض على المهرب الصيني عندما تسرب الشك إلى قلوب ضباط الجمارك الذين لاحظوا نظرات غريبة في عينيها دلت على قلقه وتوتره، ومحاولته تجنب النظر في عيونهم؛ لذا وعلى الفور تم تفتيشه والعثور على 14 ثعبانًا في جيوبه، وكل منهم ملفوفًا في كيس قماشي ليتمكن من السيطرة عليهم كما يجب.

ويظهر في مقاطع الفيديو التي اعتمدت عليها وسائل الإعلام الغربية والصينية، مهرب الثعابين الصيني، مرتديًا ثيابًا سوداء وقبعة بيضاء، وظهرت علامات القلق عليه وهو يتفحص جيوب بنطاله، ومن ثم انتقل مقطع الفيديو مباشرة إلى ضباط الجمارك وهم يفحصون جيوب بنطاله ويخرجون منها الثعابين.

بعض الثعابين «شبه مهددة بالانقراض»

وبعد العثور على الثعابين حرص ضباط الجمارك على وضعها داخل حاويات بلاستيكية وتسليمها للسلطات المختصة، وكان 3 من هذه الثعابين كروية تُعرف باسم «الثعابين الكروبة»، وهي ضمن الأنواع الإفريقية المُدرجة على أنها «شبه مهددة بالانقراض»، وموضوعة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، وتمت مصادرتها؛ إذ يشترط القانون على جميع الحيوانات المنقولة داخل وخارج الصين أن تخضع للحجر الصحي وأن يتم تفتيشها أولاً.