| العلماء يحلون لغز فتاة لم تنم منذ 40 عامًا

تمكن العلماء من حل لغز السيدة الصينية التي لم تنم منذ 40 عامًا، وجعلت العلماء في حيرة كبيرة لعدم منطقية ما يحدث، إذ أنها لم تغلق عينيها منذ أن كان عمرها 5 سنوات.

ماذا قال زوجها؟ 

يحكي ليو سوكوين، زوج السيدة لي زانيينج، التي تقطن في مقاطعة «خنان» الواقعة في شرق الصين، تفاصيل حالتها الصحية، خاصة أنها لم تنم منذ عشرات السنين.

وأشار، إلى أن الجيران تحققوا من صحة إدعائها، وقرروا التناوب على الجلوس معها للتأكد من عدم نومها، وهو ما حدث بالفعل، واكتشفوا أنها تقضي الليل كله في الأعمال المنزلية، مشيرًا إلى محاولاته العديدة في مساعدتها على النوم، وذلك في بداية زواجهما، حيث كان يظن أنه مجرد أرق.

الحبوب المنومة لم تحل المشكلة 

اشترى «ليو»، العديد من الحبوب المنومة، ولم يتغير الوضع، حتى بعد تدخل الأطباء الذين لم يتمكنوا من تقديم تشخيص مدقق لحالتها، ونصحوها بالذهاب إلى مراكز النوم، الذين أقروا أنها تنام في الواقع، ولكن ليس بالطريقة نفسها التي ينام بها معظم الناس.

ورجح العلماء، أن «لي» تدخل في النوم ليس أثناء الاستلقاء في السرير وعينيها مغمضتين، وإنما تنام عندما تتحدث مع زوجها مثلا، حيث تتباطأ حركة عيونها، وتدخل في النوم وهي تتحدث، أي أنها تنام وهي مستيقظة.

ووضعها العلماء، أسفل جهاز مراقبة الموجات الدماغية، الذي أظهر أن «لي»، لا تقضي أكثر من 10 دقائق في اليوم وعيناها مغمضتان، معتبرين حالتها تشبه ظاهرة المشى أثناء النوم، والجسد يظل نشطًا طوال اليوم.