| الفئران الضخمة تغزو بريطانيا.. أحدها بحجم كلب صغير

بحجم كلب صغير، وأسنان تقضم أي شيء، ومناعة مقاومة للسموم، بهذه المواصافات الفريدة أخذت الفئران في الانتشار بشكل كبير في بريطانيا، بسبب كثرة بقايا مطاعم الوجبات الجاهزة التي يتركها الناس وراءهم، والتي تُعد وجبة شهية للجرذان، تجعلهم يتكاثرون، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

أكبر حجمًا قوة وتأكل أي شيء

وحسب خبراء الآفات في بريطانيا، فإن الجرذان باتت تهدد بالانتشار على نطاق أوسع في بريطانيا، بعد أن زاد حجمها، وأصبحت أكثر بدانة وقوة، بسبب تغذيتها على بقايا الأكل التي يتركها رواد المطاعم.

وقد أصبحت الفئران وفقًا للخبراء تأكل أي شيء تقريبًا، وباتت أكثر مقاومة للسموم بحيث لا تتأثر بها، بالإضافة إلى أن مهارتها زادت في العثور على أماكن للاختباء بشكل أفضل، والتكاثر داخل الجدران والأقبية.

300 مليون فأر في بريطانيا

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية فقد ذكر ستيف بلمين أستاذ علم البيئة بجامعة جرينتش، أنه من الممكن تخيل انتشار 300 مليون فأر في بريطانيا، وهو الأمر الذي يمثل وباء حقيقيا، مضيفًا: «يمكن للفئران أن تقضم الخرسانة والمعادن، وخاصة المعادن اللينة مثل القصدير والألمنيوم والنحاس والرصاص، لكن الغريب أني رأيت علامات قضم على الفولاذ والعديد من المواد البلاستيكية الصلبة مثل أنابيب النفايات».

21 بوصة حجم أكبر فأر في بريطانيا

بلغ طول أكبر فأر تم صيده في المملكة المتحدة، حوالي 21 بوصة، أي ما يعادل حوالي 53 سنتيمترا، أو حجم كلب صغير، ولذا أظهر فيديو امرأة في حالة صدمة من حجم فأر عملاق رأته يتغذى من صندوق قمامة في موقف سيارات مطعم ماكدونالدز، قبل أن ينطلق في الأدغال القريبة.