| الفائزة بالمركز الثاني في «تراثنا»: الرئيس قرر زيادة جائزتي لـ50 ألفا

قالت الحاجة جميلة مؤمن، الفائزة بالمركز الثاني لأفضل ثلاثة مشروعات حرفية في معرض تراثنا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وبعد رؤيته لمعروضاتها التراثية في المعرض المقام حاليا، قرر زيادة جائزتها المادية من 30 ألف جنيه لـ50 ألف جنيه لتكون متساوية بالفائز بالمركز الأول، «ربنا يبارك فيه ويبارك في عمره، وحياة كريمة هي من أوصلتني للرئيس».

جميلة: أنا أعول 6 فتيات يتيمات.. وزوَّجت اثنتين منهن

وأضافت «جميلة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، والمذاع على فضائية «DMC»، اليوم السبت، أنها تنتج مختلف المنتجات اليدوية بـ«الزعف وجريد النخل»، لافتة إلى أنها تعول 6 فتيات يتيمات، 3 منهن بناتها من زوجها الراحل، و3 أخريات بنات زوجها الحالي، «أنا زوجت منهم اثنين وقاعدين 4، وأنا بصرف عليهم كلهم، وكله من الشغلانة دي، وعلمتهم وواحدة منهم واخدة شهادات عليا ولكن متعينتش».

جميلة: «النهارده بِعت كويس الحمد لله»

وأوضحت أنها كانت تبيع منتجاتها في الأسواق الشعبية، بينما هي المرة الأولى التي تشارك في معرض تراثنا، «النهارده بعت كويس الحمد لله، وأنا بشتغل كل الحرف المصنعة بالخوص والزعف وجريد النخل».

وتابعت: «المعرض بيشارك فيه ناس من جميع الدول من الإمارات والأردن ومختلف الدول، وأنا مبعرفش أقرا أو أكتب ولكن دي شغلتي ومهنتي وبعمل منها كل اللي أنا عايزاه، وفضلت تعليم أبنائي ولم أتعلم القراءة والكتابة، وأنا من مواليد 1974».