| الفرق بين الصفحات والمجموعات والملفات الشخصية في فيسبوك.. «لو عاوز أرباح»

الفرق بين الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات عبر منصة فيسبوك ليس كبيرًا، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون ذلك، فالصفحات والمجموعات لا يمكن إنشاؤها إلا في وجود ملف شخصي للمستخدم.

الملف الشخصي

موقع «Lifewire» التكنولوجي أشار إلى أن الملف الشخصي هو عبارة عن الصفحة التي يمكن نشر عليها بوستات قد تكون هذه البوستات معلومات، أو صورا، أو مقاطع فيديو. كما يتضمن الملف المعلومات الشخصية بالمستخدم مثل الاسم والصورة الشخصية، والسيرة الذاتية، والكلية التي التحق بها، ومكان العمل، وما إلى ذلك.

وأوضح الموقع أن الملف الشخصي عبر فيسبوك هو مكان لنشر الحالة، للتعبير عما يفعله المستخدم، أو يفكر فيه، أو يشعر به. وكلما زادت المعلومات التي يمكن إضافتها إلى الملف الشخصي على فيسبوك، زادت معرفة الآخرين بهوية المستخدم، حيث تتمثل إحدى مهام الملفات الشخصية على فيسبوك في تمثيل الفرد.

صفحات الفيسبوك

موقع«lifewire» التكنولوجي تطرق لصفحات الفيسبوك، حيث أوضح أن صفحة Facebook تشبه إلى حد كبير الملف الشخصي، ولكنها دائمًا ما تُستخدم لتمثيل الشخصيات العامة والشركات والعلامات التجارية والمنظمات والكيانات الأخرى.

صفحات Facebook تتشابه مع الملفات الشخصية، حيث تتضمن أيضاً صورة الغلاف والصورة الرئيسية وألبومات الصور، حيث تعتبر الصفحات إحدى الطرق التي يمكن من خلالها للشخصيات العامة والعلامات التجارية والشركات والكيانات الأخرى التفاعل مع جمهورها بنفس الطريقة التي يتعامل بها الأفراد مع الأصدقاء من خلال ملفاتهم الشخصية، فضلا عن إمكانية تحقيق أرباح عن طريقها.

ما هي مجموعة الفيسبوك؟

مجموعة Facebook تستخدم بشكل أساسي لإنشاء مجتمع يتمتع أفراده ببعض المزايا المشتركة، كما تتمتع المجموعات بميزات مشابهة للملفات الشخصية والصفحات، بما في ذلك صورة الغلاف، كما يمكن للمسؤول عن المجموعة أن يقرر ما إذا كان يريد جعل المجموعة عامة ليتمكن أي شخص من الانضمام إليها، أو يتطلب موافقة المسؤول حتى يتمكن الأعضاء من الانضمام، أو جعل المجموعة خاصة عن طريق الدعوة فقط.