| الفرق بين الواتساب العادي والتجاري (Business).. «اختلاف واحد»

كثيرًا ما يتساءل مستخدمو تطبيق «whatsapp» عن الفرق بين الواتساب العادي والآخر التجاري (Business)، لا سيما أن التطبيقان يعملان بالطريقة نفسها في التواصل مع الآخرين، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي.

الفرق بين الواتساب العادي والواتساب التجاري

وفقًا لِما أعلنته شركة «واتساب» عبر موقعها الرسمي، فإن «واتساب التجاري» أو «whatsappBusiness» هو تطبيق منفصل تمامًا عن «واتساب ماسينجر»؛ إذ جرى إطلاقه بهدف الربط بين الشركات والعملاء، بخلاف التطبيق الآخر الذي يهدف إلى الربط بين الأصدقاء والعائلة.

ويُعطي تطبيق «whatsappBusiness» للشركات ورجال الأعمال طابعًا رسميًا، كما يُتيح لهم إمكانية التعامل مع الزبائن بسهولة من خلال الأدوات التي يوفرها، مثل إنشاء ملف تعريف بالأعمال الخاصة بهم وإضافة تفاصيل مثل موقع الشركة، وبعض المعلومات الأخرى، كما يُمكنهم إنشاء رسالة محفوظة للرد بها على العملاء والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وعلى الرغم من أن تطبيق «whatsappBusiness» جرى إنشائه بغرض الاستخدام من قِبل أصحاب الشركات ورجال الأعمال، إلا أنه لن يؤثر على المستخدمين العاديين في حال التواصل من خلاله؛ إذ سيبقى في إمكانهم السيطرة على الرسائل التي يتلقوها بالكامل.

مميزات أخرى في تطبيق «whatsappBusiness»

كما يمتلك تطبيق «واتساب أعمال» نفس مزايا تطبيق واتساب الرسمي، مثل القدرة على إرسال الوسائط المتعددة، والمكالمات المجانية، والرسائل الدولية، ودردشة المجموعة، بالإضافة إلى مزايا التطبيق التقليدية، بل يزيد عن ذلك بتوفير مميزات أخرى غير موجودة في التطبيق الرسمي، مثل توفير أدوات قياس تتيح الاطلاع على البيانات الهامة، مثل عدد الرسائل التي جرى إرسالها أو استقبالها أو التي تم قرائتها من قِبل الطرف الآخر، إضافة الى إمكانية توافره على أجهزة الكومبيوتر من طريق WhatsApp Web.

ويُمكن لمستخدمي واتساب معرفة ما إذا كانوا يستخدمون تطبيق واتساب الرسمي أو واتساب أعمال من خلال الذهاب للملف الشخصي، وسيظهر نوع الحساب أمامهم على الفور.