| القتل الرحيم لإنهاء معاناة «الحوت القاتل» في نهر السين

قررت فرنسا، إنهاء حياة الحوت القاتل، المعروف أيضا باسم «أُركَة» العالق منذ أسابيع في «نهر السين» الواقع في شمالي البلاد، بعد محاولات فاشلة لاقتياده إلى البحر حيث أضحى مريضا جدا.

السلطات الفرنسية: «أُركَة» يعاني فطرا عفنيا

وقالت السلطات الفرنسية في بيان، إن مجموعة خبراء خلصت بالإجماع إلى أن الحل الوحيد الممكن هو القتل الرحيم للحيوان، مشيرة إلى أنه يبدو أن «أُركَة» يعاني فطرا عفنيا، والذي يسبب آلاما شديدة.

وخلص العلماء بعد مراجعة صورا، أن الحوت القاتل، كان يعاني من فطر الغشاء المخاطي، أو الفطريات السوداء، وهو مرض في الحيتان في أمريكا الشمالية ولكن لم يتم ملاحظته في أوروبا حتى الآن.

وأشارت السلطات الفرنسية، إلى أن بعد إصابة جلد الحيوانات الضعيفة، يمكن انتشار المرض إلى القلب والرئتين والدماغ، وهو ما يفسر سلوك الحوت المشوش.

وشوهد «أُركَة»، بين مدينة لوهافر الساحلية الشمالية في نورماندي ومدينة روان في الداخل، بعد رصد للمرة الأولى في 16 مايو الجاري، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وأضافت السلطات، أن تسجيلات صوتية، تم الحصول عليها بتقنيات «السونار»، كشفت نداءات صوتية مماثلة لصرخات ألم، موضحة أن «أُركَة» بدا في وضع صحي حرج.

السلطات حاولت توجيه «أُركَة» بإصدار صوت من طائرة بدون طيار 

وأمس الأول السبت، حاولت السلطات توجيه «أُركَة» للعودة إلى البحر بإصدار صوت من طائرة بدون طيار «درون»، وفقا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وقالت محافظة «منطقة السين» البحرية في بيان، إن الحوت استجاب بشكل غير منتظم وغير متماسك للمنبهات الصوتية.