| «الكروزفليم».. فاكهة تصلح للزراعة على الأسطح والكيلو بـ500 جنيه

في الفترة الأخيرة أقبل المزارعون، على زراعة الفواكه الاستوائية بشكل كبير، لطعمها المميز والذي يناسب الذوق المصري، وصلاحيتها لزراعة أسطح المنازل، إضافة إلى ارتفاع أسعارها، وإمكانية تحقيق مكاسب عالية.

تعد فاكهه الكروزفليم أو التفاح النجمي، من الفواكه الاستوائية، التي نجحت زراعتها بشكل كبير في مصر، ولها مذاق مختلف ومميز، لا يشبه طعم التفاح العادي، إلا أنها تتميز بسكرياتها المرتفعة، استوردها المزارعون من الخارج، وطبقوا عليها سياسة الإكثار، بحسب حديث عابدين حسن، مهندس زراعي لـ«»: «دايمًا بنشوف الفواكه والخضراوات، اللي تتفق مع ذوقنا المصري، ونعمل منها إكثار».

تصلح فاكهه الكروزفليم للزراعة على الأسطح

تعد فاكهه الكروزفليم من الفواكه القزمية، ذات جذور صغيرة، لذا تصلح للزراعة على الأسطح وفي البلكونات، ونجحت تجربتها من أول مرة، إذ تنتج ثمارها خلال عامين من زراعة بذورها، لتشهد إقبالًا كبيرًا على شراء الشتلات والثمار، وقد اتجه البعض لإنشاء مزراع منها، وفقًا له: «في ناس دلوقتي عملت منها مشروع، فوق السطح لسهولة إنتاجها وأسعارها المرتفعة».

أسعار فاكهة الكروزفليم

تعد أسعار فاكهة الكروزفليم مرتفعة، فيتعدى سعر الكيلو 500 جنيهًا، مما كان سببًا في اتجاه البعض لزراعتها، لتحقيق مكاسب عالية، بحسب المهندس الزراعي.