| المشهد الأخير في وفاة مدير مدرسة بالمنيا.. مات أثناء متابعة أعمال بناء مسجد

بدأ حياته المهنية مُدرسًا لمادة العلوم، ظل يترقى في السلم الوظيفي حتى وصل إلى مدير مدرسة صفط الشرقية بمحافظة المنيا، اشتهر بأعماله الخيرية التي اختص بها أبناء قريته، فكانت سيرته الطيبة تتردد على لسان الجميع بعد وفاته، داعين له بالرحمة والمغفرة والاستقرار في أوسع الجنان، وبينما في قريته ينعونه ويتذكرون محاسنه، كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي يروجون الشائعات عن وفاته نتيجة أزمة قلبية حادة، أثناء العمل في موقع بناء، للإنفاق على أسرته.

تحدث مصطفى حسين، أحد أقارب مدير المدرسة الراحل سليمان محمد عبد الحميد، لـ«» عن وفاة مدير المدرسة، نتيجة أزمة قلبية حادة، إذ كان يتابع أعمال تشييد مسجد بالقرية ساهم في تكاليف بنائه، وهي عادة خيرية حافظ عليها منذ سنوات طويلة، موضحا أنه أثناء متابعة أعمال البناء، اشتكى من آلام في قلبه، وعدم قدرته على الوقوف على قدميه، يحكي: «لما تعب، الناس ودوه المستشفى، واتوفى في الطريق، وقتها عرفت بالخبر وتواصلت مع ابنه، وبلغني باللي حصل».

وفاة أثناء متابعة بناء مسجد بالقرية

ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها مدير المدرسة من المرض، فمنذ أيام أيضًا، عانى من سخونية شديدة ذهب على إثرها إلى المستشفى، ثم استعاد صحته بعد أيام، لتكتب له الوفاة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حينما كان يتابع أعمال الانتهاء من بناء مسجد بالقرية: «هو متعود يتابع الصنايعية أثناء بناء المساجد، ويشوف طلباتهم».

أعمال خيرية عديدة شارك فيها «سليمان» قبل وفاته، منها المساهمة في بناء المساجد، وأيضًا مساعدة المحتاجين بالأموال، وفقًا لـ«مصطفى»، مضيفًا لـ«»: «كان بيدور على الناس المحتاجة ويساعدها لوجه الله، وأي مريض محتاج عملية برضوا كان بيساعده، وكان رافض يدي دروس خصوصية، وكان بيشرح بضمير لطلابه، كلهم كانوا بيحبوه، وكان ميسور الحال».

نجله ينفي الشائعات: والدي لا يعمل في البناء

بعد أن طالت الشائعات سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة صفط الشرقية الابتدائية بمحافظة المنيا، التي زعمت على غير الحقيقة أن وفاته كانت أثناء عمله الإضافي كعامل بناء، لتحسين دخله والإنفاق على أسرته، نفى نجله عمل والده في قطاع البناء والتشييد، مؤكدا أن أسرتهم ميسورة الحال ولا تحتاج أي مساعدات أو عملًا إضافيًا، ودخلهم الشهري يكفيهم ويزيد.

الشائعات تضررت منها أسرة مدير المدرسة والقيادي بأحد الأحزاب في المنيا، بحسب نجله، الذي أكد أن والده مشهودًا له بالتفاني والكفاءة والإخلاص في العمل التربوي.

بيان «المهن التعليمية» عن وفاة مدير المدرسة

نشرت نقابة المهن التعليمية، بيانًا، أوضحت فيه حقيقة وفاة مدير المدرسة، قائلة إن المعلومات المتداولة لا أساس لها من الصحة، وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، بتشكيل وفد من نقابة المعلمين لمساندة الأسرة وإيضاح الحقيقة، واتجه وفد من النقابة الفرعية للمعلمين في المنيا، لتقديم العزاء إلى أسرة الراحل.