| المعلم الصغير.. طفل مصري «يُعلم البرمجة» على يوتيوب

قال الطفل محمد سعيد فليفل، إنه يبلغ من العمر 10 سنوات ويقوم بتقديم دروس تعليمية عن البرمجة عبر منصة الفيديوهات الشهيرة في «يوتيوب»، لافتا إلى أنه يستهدف إفادة أكبر عدد ممكن من الناس بغض النظر عن أعمارهم.

الطفل محمد: عدد كبير من القنوات بتسهل تعليم البرمجة للمبتدئين

وأضاف «فليفل» خلال مداخلة له عبر «زووم» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أنه أنشأ منصته الخاصة؛ من أجل تعليم الفئات الأصغر منه فنيات وأساليب البرمجة، حتى اشترك على قناته الكثير من المتابعين: «فيه عدد كبير من القنوات بتسهل تعليم البرمجة للمبتدئين، وأنا واحد منهم».

وأوضح أن والده قام بدعمه وقدم له الكثير من المساعدة، بالرغم من أنه لا يعمل بمجال البرمجة، ولكنه يعمل مهندسًا، مشيرا إلى أنه يستطيع دائما جدولة ساعات يومه ما بين الذهاب للمدرسة والمذاكرة والبرمجة، التي يخصص لها ساعة أو ساعتين يوميا.

الطفل محمد: عشقت البرمجة من صغري

وأكد أنه قد عشق مجال البرمجة عندما كان في سن السادسة من العمر، وكان حينها يتعلم كيفية استخدام الكمبيوتر من الأساس، «في مرة تلميذ معانا معرفش يشغل اللاب توب في الفصل والمدرسة معرفتش، وطلبت منها أجرب وجربت وقدرت أشغله، والمدرسة مكنتش عارفة ازاي ده حصل».

وتابع: «كان فيه محتوى كتير ولكن مش للناس الصغيرين، ومكنش فيه محتوى فيديوهات كبير للأطفال أقل من 10 سنين، وده اللي خلاني اهتم بأني أعلم الفئة دي علوم البرمجه، وعلشان أسهل على الناس أنهم يتعلموا البروجرامينج»