| «المكالمة القاتلة».. سيارة إسعاف تصدم مواطنا أثناء محاولة إنقاذ مريض

تسعى هيئة الإسعاف في كل بلاد العالم إلى تقديم خدماتها بسهولة ويسر، لإنقاذ حياة المرضى من الموت، ولكن أحيانا في أثناء تنفيذ ذلك تحدث بعض المعوقات التي تعطل العمل، وأمس شهدت خدمة الإسعاف في المملكة المتحدة واقعة غريبة.

فبعد تلقي اتصال هاتفي يحمل إستغاثة لإنقاذ حياة مريض بين الحياة والموت، أسرعت سيارة الإسعاف البريطانية لإنقاذ مريض من الموت، دون أن تدري أنها ستكون سببا في إنهاء حياة شخص آخر، هذا ما حدث بالفعل في مدينة ديفون بالممكلة المتحدة، حيث لقى رجلا مصرعه بعد أن صدمته سيارة إسعاف خلال الساعات الأولى من صباح أمس.

وقع الحادث من سيارة إسعاف A380 في نيوتن أبوت، في حوالي الساعة الرابعة صباحًا، وبحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، ذكر المتحدث باسم صندوق خدمات الإسعاف البريطانية تفاصيل الحادث بقوله: «في الساعات الأولى من يوم أمس، تعرضت سيارة إسعاف لتصادم مع أحد المشاة، ولقى مصرعه في الحال، فيما انتقلت سيارة إسعاف أخرى إلى مكان المريض الآخر المبلغ عنه، في محاولة لإنقاذه ونقلته إلى المستشفى».

وقال سائق على الطريق شهد الحادث: «رأيت سيارة إسعاف وهي تسير مسرعة ثم اصطدمت بأحد المشاة، حدث ذلك في حوالي الساعة 4 صباحًا». وأضاف: «لم أر من أين جاء المشاة، لقد رأيت سيارة الإسعاف تتوقف ويقفز أحدهم ويبدأ في فعل ما يشبه الإنعاش القلبي الرئوي».

وقال السائق إن الحادث وقع على بعد نصف ميل من تقاطع بن إن، وتضررت سيارة الإسعاف بشكل كبير: «أشعر بالأسف لطاقم الإسعاف وجميع المعنيين، لقد ظل الطريق مغلقًا لعدة ساعات وظلت خدمات الطوارئ في مكان الحادث».