| الملك راحت عليه.. أسد يختبئ أعلى شجرة لمدة ساعة خوفا من ملاحقيه «فيديو

«الأسد ملك الغابة»، لقب اشتهرت به الأسود طوال الحياة، نظرًا للقوة التي يتمتعون بها والرعب الذي يجتاح قلوب الحيوانات الأخرى بمجرد رؤيته، ولكن سرعان ما بدد أسد جبان تلك المقولة بعدما ظهر مختبًأ لمدة ساعة أعلى شجرة داخل إحدى الغابات الإفريقية، مما جعل الجميع يتساءل «إيه اللي جابك هنا».

أسد جبان يختبئ أعلى شجرة لمدة ساعة

وبدأت الواقعة بوجود 5 أسود، حاول 4 منها اصطياد بعض الجواميس التي تتجول داخل قطيع يضم أكثر من 500 جاموس، بالزحف عن قرب في محاولة لاكتشاف الأعضاء الأضعف وقتلها، ولكن سرعان ما انقلبت الطاولة عليها بعدما اشتم قطيع الجواميس الغاضب رائحة الأسود ليكتشف وجودها، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وسرعان ما توجه قطيع الجواميس الغاضب المتواجد في ماساي مارا بدولة كينيا، نحو الأسود، حيث رصدت عدسات المصور النرويجي أولاف ثوكلي، صاحب الـ 54 عامًا، لحظة هروب الأسود للنجاة بحياتها، بعد محاولة الاصطياد الفاشلة.

وأظهرت الصور لقطة طريفة لأحد الأسود الذي لم يجد ملاذ للهروب إليه سوى تسلق شجرة والمكوث داخلها لوقت طويل، وفقا لما أوضحه «أولاف»: «فجأة علمت الجواميس بوجود الأسود، واندفعت أقوى الجواميس نحو الأسود، وهرب ثلاثة منها سريعًا، أما الأسد الرابع فكان محاطًا بالجواميس الهائجة ولم يتمكن من الهرب».

«ورأى الأسد شجرة منعزلة في الغابة وتسلقها ليبقى في أمان بعيدا عن الجواميس الغاضبة»، بحسب «أولاف»: «الأسد مكث في الشجرة لمدة ساعة تقريبًا، قبل أن يغادر قطيع الجاموس المنطقة».

وجدير بالذكر، أن «أولاف» سافر عبر العالم لتصوير الحيوانات البرية، بما في ذلك ألاسكا وسفالبارد وفنلندا ومناطق أخرى في إفريقيا، حيث تشتهر ماساي مارا في كينيا بشكل خاص بالأسود والفهود، حيث إن الأسود الأكثر عددًا ويوجد نحو 900 فرد يعيشون داخل المنطقة.

ولم تكن تلك الواقعة الأولى لتسلق أسد إلى شجرة، حيث سبق وأن رصدت إحدى الكاميرات لحظات تظهر وجود أسد أعلى شجرة داخل المحمية الكينية ذاتها «ماساي مارا»، وذلك في شهر نوفمبر لعام 2018.

ولاقى الفيديو رواجًا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاولت 3 لبؤات إنزاله دون فائدة، ليقرر بالنهاية النزول بمفرده، دون إبداء أي سبب واضح حول سبب صعوده للشجرة، وفقا لما ذكره موقع «سبوتنيك» الروسي.