| «النوم على الطريقة العسكرية».. أسهل حل للقضاء على الأرق والتفكير ليلا

البقاء لدقائق طويلة تصل إلى ساعة، بل وأحيانًا أخرى ساعات طويلة مستيقظًا على سريرك قبل خلودك إلى النوم، تسير وتجول الأفكار في رأسك ولا تتوقف، تتقلب على يمينك ويسارك، تبحث عن النوم فلا تجده.

مشكلة تؤرق الكثيرين منا، حيث يعاني الكثير من مشكلات كبيرة تتعلق بالنوم الجيد والأرق، وقلة النوم أو عدم النوم الجيد الذي يؤثر على باقي ساعات اليوم خاصة إذا كان الشخص بحاجة إلى التركيز ليتمكن من أداء مهام عمله ويومه.

صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، تحدثت عن طريقة عسكرية للنوم السريع، وتسمى «الطريقة العسكرية للنوم السريع»، وكانت نُشرت من قبل في كتاب Lloyd Bud Winter’s book Relax and Win: Championship Performance.

7 خطوات حددتها طريقة النوم العسكرية، يتمكن من يقوم بتطبيقها من النوم في أقل من دقيقتين، وهو أمر يتمناه العديد، وتوضح الطريقة كيفية النوم السريع كالآتي:

الطريقة العسكرية للنوم السريع

– أرخي وجهك بالكامل، بما في ذلك العضلات الموجودة داخل فمك.

– أسقط كتفيك وأريحهما للتخلص من أي توتر متراكم مع ترك يديك ترتخيان على جانب جسمك.

– قم بالشهيق والزفير بشكل هادي وبطيء، ثم قم بإرخاء الصدر، والمُضي قدما لإرخاء الساقين والفخذين.

– وبعد التمكن من تنفيذ هذه الخطوات، نأتي لمرحلة الخيال، تخيل الآن مشهدًا يجعلك مسترخيًا، استحضر مشهدًا في عقلك وذلك لمدة تتخطى الـ10 ثوان على الأقل، كما يمكن أيضًا تبديل الخيال بتكرير عبارة «لا تفكر»، وذلك مرارًا وتكرارًا.

بعد قيامك بهذه الخطوات جميعها بشكل صحيح، في خلال ثوان معدودة ستتمكن من النوم بالفعل، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أسابيع ليتمكن الشخص من إتقان هذه الطريقة، وبحسب «ديلي اكسبريس»، فهذه الطريقة طوّرت لأول مرة لمساعدة أفراد الجيش على النوم في الظروف غير المناسبة.