| انتشار واسع لكلمة «جونسون» في مصر.. «كريم وشامبو» وأخيرا لقاح

في الآونة الأخيرة، أضحت كلمة «جونسون» منتشرة بشكل كبير، ومترددة على ألسنة كثيرين في مصر والعربي، بل والعالم كله، وذلك عقب ظهور لقاح أمريكي جديد ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» يدعى «جونسون آند جونسون» ذو الجرعة الواحدة، الذي يستخدم تقنية «الفيروس المعطل» غير الضار بالإنسان.

كلمة «جونسون» لم تكن وليدة الظهور في مصر، بعد اكتشاف لقاح «جونسون آند جونسون»، ولكنها ظهرت من قبل في أكثر من شكل، اولها عن طريق كريم «جونسون»، وهو أحد الكريمات المنتشرة في الأسواق المصرية، وهو معد خصيصا لترطيب البشرة وتحسين ملمسها، ويستخدم للأطفال حديثي الولادة، لذا تعرفه الأمهات معرفة وثيقة، وتستخدمه في العناية ببشرة أطفالها.

أشكال مختلفة عرفها المصريون حول كلمة «جونسون»  

آذان المصريون اعتادت على سماع كلمة «جونسون» على مدار سنوات طويلة، سواء في إعلانات التلفزيون أو الراديو، كما يشاهدون الكلمة كثيرا في إعلانات على الطرق أو في التلفزيون، وبخلاف الكريم المرطب، ظهر شامبو «جونسون»، وهو أحد مستحضرات التجميل الشهيرة في مصر، الذي صنع لحماية الشعر من التلف والقشرة وغيرها من الأمراض التي تضعف بصيلاته.

وأخيرًا، ظهرت آخر نسخة من كلمة «جونسون» متمثلة في لقاح كورونا الشهير، حاملا اسم «جونسون آند جونسون»، الذي استقبلت مصر شحنة كبيرة منه عبر مطار القاهرة الدولي، لتطعيم المسافرين للخارج، ومن المنتظر الحصول على اللقاح في مراكز التطعيم المختلفة على مستوى الجمهورية.

مصر تستلم 261 ألفا و600 جرعة من لقاح «جونسون أند جونسون»

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصول 261 ألفا و600 جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»، وذلك يوم الإثنين الماضي، ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعا خلال الفترة المقبلة.