| انتهاء ماراثون الثانوية العامة بالاحتفالات.. زغاريد وطبول على أبواب اللجان

هموم ثقيلة أزيحت من فوق صدورهم، أيام مليئة بالضغط النفسي والعصبي، فقد وضع طلاب الثانوية العامة مستقبلهم في ورقة امتحان قد يحصلون منها على درجات تؤهلهم للكلية، لذلك احتفل الطلاب بانتهاء ماراثون الثانوية العامة، مستخدمين الطبول وألعاب النار، تعبيرًا عن التخلص من الضغوط النفسية.

ماراثون الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن نهاية ماراثون الثانوية العامة اليوم الخميس، حيث كان طلاب شعبة علمي علوم، يمتحنون الأحياء، والرياضة يمتحنون الاستاتيكا، أما طلاب الشعبة الأدبية امتحنوا مادة الفلسفة والمنطق، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق أن أسئلة الامتحانات ستكون من المنهج، وستقيس مدى فهم الطالب للمادة الدراسية.

الزغاريد للبنات.. والطبول للشباب

وانتشرت صور نهاية ماراثون الثانوية العامة لهذا العام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت الفتيات وهن يطلقن «الزغاريد»، أما الشباب فاستخدموا «الطبول» وأخذوا يرقصون على الأغاني، معبرين عن فرحتهم، من أجل الاستعداد لمرحلة جديدة وهي التعليم الجامعي، الذي يؤهلهم بعدها لسوق العمل في مجال دراستهم.

تفاصيل آخر امتحان في ماراثون الثانوية العامة

وعن تفاصيل آخر امتحان في ماراثون الثانوية العامة، فإن الاستاتيكا يتضمن 25 سؤالا، والمادة درجاتها مكملة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية، أما عن امتحان الأحياء، فإنه يتضمن 50 سؤالاً، وكذلك الفلسفة والمنطق، اللذان يأتيان في امتحان واحد، وكل منهما بـ25 سؤالاً، أي أن المادة بأكملها 50 سؤالاً.

تطبيق معايير الجودة

وبعد انتهاء مارثون الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه من المفترض أن تطبق معايير الجودة الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، من أجل ضمن جودتها دون التعرض لأي أخطاء.