| «انستجرام» يعلن حذف خاصية مهمة من الـ«ستوري»

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في العالم بعد «فيسبوك» للصور والفيديوهات «انستجرام» تخلصه من خاصية متعلقة بـ«الستوري»، في نهاية أغسطس الجاري، موضحًا أنه لم يقرر الموقع إلغاء خاصية التمرير السريع للوصول إلى الروابط فقط، ولكن جرى استبدالها بميزة جديدة تقوم على رابط جديد يتعلق بالملصقات، وسيقدمه بطريقة حصرية لمستخدميه الموثقة حساباتهم، أو الأشخاص الذين تزيد حساباتهم عن 10 آلاف متابع على انستجرام، بحسب موقع «سبوتنيك»، نقلاً عن «ذا فيرج».

إلغاء خاصية التمرير السريع 30 أغسطس

وتعتبر خاصية التمرير السريع التي من المفترض إلغائها في يوم 30 أغسطس، مفيدة كثيرًا للشركات التي تروج منتجاتها على التطبيق، لأن الخاصية تسمع للمستخدمين برؤية صفحات الشركات التي تعرض صور المنتجات.

وتتفوق الميزة الجديدة عن خاصية التمرير، في أنها تفتح بنقرة واحدة فقط، مما يتيح للمستخدمين سهولة الرد على الأستوريهات، التي تحتوي على «الملصقات»، بعكس بعض الأستوريها التي تحتوي على رابط تمرير سريع.

«انستجرام» ينافس «تيك توك» ويطلق ميزة جديدة

وفي سياق آخر، أطلقت شركة «إنستجرام»، في مطلع الشهر الحالي، ميزة جديدة منافسة لتطبيق «تيك توك»، عبارة عن طريقة جديدة، لإنشاء واكتشاف مقاطع فيديو ترفيهية قصيرة، وبحسب الشركة، فإنه من خلال نشر مقطع فيديو على حساب عام، يمكنك الوصول إلى متابعين أكثر بمختلف الدول، على أن يجرى استخدام الميزة الجديدة في أكثر من 50 بلدًا حول العالم.

وحدد الموقع ميزة أخرى جديدة، وهي مشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء، في حالة غلق الحساب، ويجرى ذلك من خلال تصميم مقاطع الفيديو متعددة المقاطع لمدة 15 ثانية باستخدام الصوت والمؤثرات والأدوات الإبداعية الجديدة.