| انفصال «فيسبوك» عن «إنستجرام».. «ميتا» تفاجئ المستخدمين بتحديث جديد

تعمل شركة «ميتا» حاليًا على تحديث «رفض التتبع عبر المواقع» الخاص بربط موقع «فيسبوك» و«إنستجرام»، إذ سيتمكن مستخدمو التطبيقين بدول الاتحاد الأوروبي من إلغاء ربط حساباتهم الخاصة على «فيسبوك» و«إنستجرام»، وفق ما ورد على البوابة العربية للأخبار التقنية.

إلغاء ربط تطبيقي «فيسبوك» و«إنستجرام»

جاء الهدف من التحديثات التي أجرتها شركة ميتا، تمكين المستخدمين بدول الاتحاد الأوروبي قريبًا من إلغاء ربط التطبيقين، تحسبًا لقانون الأسواق الرقمية الجديد للتكتل، والذي سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر مارس المقبل، يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام الخدمات من شركة ميتا دون مشاركة المعلومات بينهم.

وستطبق تلك التحديثات في دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، إذ تظهر إشعارات للمستخدمين لتعلمهم بالتغيير خلال الأسابيع المقبلة، إذ يتمكنون من استخدام تطبيق «ماسنجر» على أنها خدمة قائمة بذاتها دون حساب «فيسبوك» الخاص بهم، وفي حال ربط الحسابات عبر «فيسبوك» و«إنستجرام»، فيمكن إلغاء الربط.

مزايا ربط الحسابات

صفحة المساعدة في ميتا تشير إلى أن ربط الحسابات، له مزايا مثل: «استهداف الإعلانات ومشاركة المنشورات، وتخصيص توصيات المحتوى»، حيث يتمكن مستخدمو سوق تطبيق فيسبوك وألعاب فيسبوك، من استعمال الخدمات دون الحاجة لسحب المعلومات من حساباتهم، إذ تقول ميتا إنه يؤدي في الحالتين لانخفاض الأداء الوظيفي.

وقالت ميتا قبل هذا الشهر إنها تسمح للمستخدمين بإيقاف مشاركة البيانات بين الخدمات، مثل يوتيوب والبحث والخرائط وجوجل كروم، كما أن التحديثات في الحالتين تأتي بصفتها نتيجة لقانون الأسواق الرقمية، الذي سيكون في حيز التنفيذ يوم 6 مارس.

كما أن ميتا تخضع لقانون الأسواق الرقمية، وقالت «ميتا» خلال شهر ديسمبر الماضي، إنها لن تسمح لمستخدمي تطبيق فيس بوك وإنستجرام بإرسال رسائل عبر الخدمات في أي مكان بالعالم.