| «اوعى تنسى مخدتك».. 8 نصائح لتستريح في الرحلات الطويلة

سواء كنت مسافرًا في رحلة مدتها ساعتين أو 10 ساعات، فإن السفر لمسافات طويلة سيكون مملًا ومجهدًا بل ومزعجًا في بعض الأوقات، لذا يتساءل البعض عن نصائح مذهلة لجعل الرحلات الطويلة أكثر راحة.

وحسبما ذكرت مجلة «Travel and Leisure» الأمريكية، هناك 8 نصائح مذهلة لجعل الرحلات الطويلة أكثر راحة، وهي كالتالي:

1- احجز رحلتك مبكرًا للحصول على مقاعد جيدة

لا شك أن هذا أمر بديهي، فكلما حجزت مبكرًا، زادت فرصك في الحصول على مقعدك المفضل، سواء كان بجوار النافذة لتتمكن من مشاهدة المناظر الطبيعية، أو في الممر لتسهيل الوصول إلى المرحاض.

2- مزايا المقعد الخلفي

ربما يكون مقعدك المفضل في الخلف سواء كانت وسيلة المواصلات طائرة أو قطارًا، رغم أن مساحة الأرجل تكون محدودة، إلا أن هناك مزايا لاختيار المقعد الخلفي، فقد يكون حظك أفضل في الحصول على مقعد فارغ بجانبك.

3- عدل نمط نومك قبل رحلتك

في الأيام التي تسبق رحلتك، اضبط أنماط نومك. إذا كانت رحلتك خلال النهار، تأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة قبل الرحلة، خاصة إذا كانت الرحلة طويلة.

4- سجل الوصول مبكرًا

آخر ما تحتاجه قبل رحلتك الطويلة هو الشعور بالذعر أثناء تنقلك في المطار أو محطة القطار، لذا قم بتسجيل الوصول مبكرًا لتجنب الوصول إلى البوابة متعبًا أو حتى فقدان الرحلة.

5- تخلص من التوتر قبل الصعود إلى الطائرة

لتجنب التفكير في المهام المتراكمة، خذ وقتًا قبل الرحلة للجلوس وتناول وجبة إفطار لذيذة والتأمل، حتى تبدأ رحلتك وأنت في حالة استرخاء.

 6- لا تفرط في أغراضك الشخصية

رغم أن الرحلات الطويلة تتطلب حمل مزيد من الأشياء مقارنة بالقصيرة، إلا أن ملء حقيبتك بأشياء غير ضرورية قد يسبب لك الفوضى. احتفظ فقط بالأشياء الأساسية في حقيبتك الشخصية لسهولة الوصول إليها.

7- احضر وسادتك الخاصة

وسادة السفر من الأدوات الضرورية للمسافرين لمسافات طويلة، فقد تبدو بمظهر مضحك مع وسادة حول رقبتك، إلا أن راحتك والوصول دون تشنج تستحق ذلك.

8- ارتدِ سماعات الرأس

تساعد سماعات الرأس المانعة للضوضاء في التخلص من إزعاج الطائرة والركاب الصاخبين، مما يتيح لك الاسترخاء والاستماع إلى محتواك المفضل. وإذا لم يكن لديك سماعات رأس، فإن سدادات الأذن التقليدية خيار جيد أيضًا.