| بأقل تكلفة.. أماكن رخيصة للخروج في القاهرة منها «المقطم» و«الزمالك»

تجذب مدينة القاهرة ملايين السياح حول العالم، حيث تضم العديد من المناطق المذهلة التي تجعلها ضمن أفضل عواصم العالم، ويمكن للأشخاص زيارتها دون دفع مبالغ طائلة، وفي التقرير التالي نستعرض 5 أماكن للخروج فيها رخيصة، وفق ما ورد عبر موقع «local guide to egypt».

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة

خان الخليلي وشارع المعز من أفضل الأماكن للتمشية في القاهرة، حيث يمكن للمشاة التقاط الصور واستكشاف أماكن وتحف أثرية رائعة والتي تعرف بـ«الأنتيكات»، وتعتبر هذه المنطقة سوقًا مفتوحًا يأتي إليه السياح من كل مكان في العالم، كما تضم أكبر تجمع للعمارة الإسلامية في العصور الوسطى في العالم، والأسعار رخيصة ومعقولة وتناسب كل الفئات.

مدينة الموتى

في منطقة تُعرف باسم القاهرة التاريخية تقع مدينة الموتى، التي تختلف عن غيرها من الأماكن الأثرية في كونها تميل إلى أن تكون مختلفة عن المسارات السياحية التقليدية، وهي عبارة عن طريق طويل على مسافة 6.4 كيلومتر من المقابر، التي تعد بقايا الفتح العربي لمصر في القرن السابع، وتضم المدينة عددا كبيرا من المباني الإسلامية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

المقطم

جبل المقطم أحد أفضل وأرخص الأماكن المصرية التي يمكن زيارتها في القاهرة، حيث يتجه بعض الأشخاص من كل الفئات العمرية إلى المنطقة، حيث توفر جوا هادئا ومريحا لكل من يزوها، كما تمنحهم الاسترخاء الملطوب الذي يريدونه.

الزمالك

تضم منطقة الزمالك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها بسهولة، إضافة إلى كونها معقولة السعر، حيث لا تكلف الزوار الكثير من الأموال، وتعتبر الجزيرة من أهم الأماكن في القاهرة، فبداخلها واحد من أكبر المباني في إفريقيا، وهو برج القاهرة الذي يجعلك تنظر إلى أحياء القاهرة ومناطقها المذهلة.

حديقة الأزهر 

إذا كنت تبحث عن يوم هادئ بعيدًا عن الضوضاء، فيمكنك تجربة حديقة الأزهر، وهي واحدة من أرخص المناطق التي يمكن زيارتها في القاهرة، كما تضم مناظر ساحرة تذهل كل من يراها، وتجعلك تعيش تجربة فريدة من نوعها.