| بائعو الشربات في انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022.. مشروب الأفراح الرسمي

الجميع في انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022، تظهر عليهم لحظات التوتر والقلق، إذ يتمنى أولياء الأمور الاحتفال بأبنائهم، والحصول على مجموع عالي يمنحهم الالتحاق بكليات القمة، وتحقيق أحلامهم المقبلة. 

توزيع المشروبات على الأهل والجيران والأحباب فور النجاح في نتيجة الثانوية العامة عادة دائمة لدى أولياء الأمور، من أبرزها «الشربات»، المشروب الذي يرمز للفرحة والنجاح، إذ تعتبر جملة «نفرح ونبل الشربات» من المسلمات القديمة في الشارع المصري.

عصير الشربات عنوان الفرحة

ومع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 تواجدت «» في عدد من محال بيع  «الشربات» لمعرفة ما إذا كان ما زال أولياء الأمور يشترونه للاحتفال بنجاح أبناءهم، أم أخذ مكانه المشروبات الجديدة المختلفة.

تواجدت زجاجات عصير الشربات على أرفف أحد محال بيع الجملة في الجيزة بكميات كثيرة، متراصة جنبًا إلى جنب، وبسؤال أحمد عادل، أحد البائعين في المحل، أكد أن الإقبال عليه مازال متواجدًا حتى الآن، خاصة في أيام ظهور نتائج الامتحانات ولا سيما الثانوية العامة.

بائع: «الأسر البسيطة مابتبطلش تفرح بالشربات»

«الأسر البسيطة مابتبطلش تفرح بالشربات»، هكذا أوضح «أحمد» الفئة الأكثر شراء لعصير الاحتفالات كما هو متعارف عنه منذ القدم، لافتا إلى أن سعره البسيط وكميته المناسبة لعدد كبير يجعله دائما على رأس مشروبات الاحتفالات، خاصة في المناطق الشعبية.

ويمثل «الشربات» لدى الفئات البسيطة «فولكور» وعادة شعبية متوارثة، حسبما ذكر حمادة الصغير، بائع في أحد المحال بمنطقة فيصل، مضيفًا أن مبيعاته تتزايد خلال أيام نتيجة الثانوية العامة: «الناس بياخدوه في الزيارات يباركوا بيه للناجحين»، إذ تختلف أسعاره على حسب نوع الشركة وحجم الزجاجة: «ممكن اللي الكمية اللي أبيعها أيام النتيجة تبقى قد السنة كلها».

عروض خاصة على «الشربات»

وظهرت إعلانات العروض على عصير الشربات بصفحات المحال والشركات على موقع «فيس بوك»، خاصة مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، على اعتبار أنه رمز الفرحة منذ القدم في الشارع المصري.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون في الفترة ما بين 1 إلى 7 أغسطس الجاري.