| بائع متجول يجذب الأطفال لشراء آلة الطبل بأغنية «الطبولة»: أنشر البهجة

وظف شاب من أبناء محافظة المنيا الموسيقى كأداة لجذب انتباه الأطفال إلى الطبول وبيع الأدوات بطريقة الترغيب في المنتج، عبر مشاهدة البائع المتجول بالشوارع وهو عزف على الطبلة بأصوات تطرب المستمعين الذين يقبلون على الشراء.

تمكن البائع المتجول المقيم بقرية السنبلاوين بمركز أبوقرقاص، من جذب عشرات الأطفال إليه لشراء الطبلة، بواسطة الطبل على صوت أغنية شعبية ألفها بنفسه، ويرددها بصوت عالٍ في أثناء تجوله بشوارع القري.

وقال محمود عبد الرحيم، 31 عامًا، صاحب الأغنية، إنه يقيم في قرية السنبلاوين داخل مركز أبوقرقاص، ويمتلك مشروعًا صغيرًا لبيع الطبل، ويتجول بمجموعة من آلات الطبل الصغيرة بشوارع القرى؛ ليبيع الواحدة بسعر 10 جنيهات.

حب الأطفال للطبل ورغبتهم في امتلاك الآلات

وأضاف «عبد الرحيم» لـ«» أنه بدأ مشروعه منذ فترة، وسط عزوف الأطفال عن شراء آلات الطبل، فقرر تأليف أغنية يستهدف بها جذبهم إليه، موضحًا أن أغنية «الطبولة» تتحدث عن حب الأطفال للطبل ورغبتهم في امتلاك آلاته، كما تخاطب الآباء والأمهات والأجداد، الذين يرغبون في إسعاد أطفالهم بشراء اللعب والخردوات البسيطة.

 

إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال

وأشار إلى أن مبيعاته كانت ضئيلة قبل اعتماده على ترديد الأغنية في شوارع محافظة المنيا، وبعد ذلك وجد الأطفال يلتفون حوله بأعداد كبيرة، ما دفع والديهم إلى مرافقتهم لشراء الطبل.

وأوضح أنّ فكرته في تسويق منتجه تعتمد على إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال، من خلال أغنية بسيطة يرددها على مسامعهم في أثناء تجوله بالشوارع في القرى والعزب والنجوع.